«ناقوس خطر».. البدري وميدو: مصر لن تصعد إلى كأس العالم 2018

كتب: إيهاب علي

فى: تحقيقات وحوارات

09:40 13 يوليو 2017

 

دقّ حسام البدري وأحمد حسام "ميدو" ناقوس الخطر عقب مباراة الأهلي ووادي دجلة في بطولة كأس مصر، حول مستقبل الكرة المصرية وقدرة المنتخب الوطني على تحقيق حلم التأهل لكأس العالم.

 

الملفت في الأمر، خروج البدري المدير الفني للأهلي و"ميدو" مدرب وادي دجلة بتصريحات واحدة، حيث شدد الثنائي على أن المنتخب الوطني المصري لن يصل إلى منافسات كأس العالم روسيا 2018، للعديد من الأسباب.

 

وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي كأس مصر بعد الفوز على وادي دجلة بنتيجة 4 / 1، في مباريات دور الـ 8 من المسابقة.

 

التخبط وانعدام الرؤية


شن ميدو هجومًا ضاريًا على اتحاد الكرة المصري؛ بسبب التخبط الكبير في إدارة المسابقات المحلية وتغيير مواعد المباريات والملاعب بشكل عشوائي، ما تسبب في أزمات عديدة تؤثر سلبيًا على مسيرة الكرة المصرية عامة والمنتخب خاصة.

 

وطالب ميدو عضوي اتحاد الكرة حازم إمام نجم الزمالك والمنتخب السابق والإعلامي سيف زاهر بالاستقالة من الجبلاية وعدم تحمل مسئولية إدارة الكرة في تلك الفترة الصعبة، قائلاً: "لو كنت مكانهما لاستقلت فورا، بهذا الشكل لن يصعد المنتخب الوطني لكأس العالم".

 

وقال "ميدو" في تصريحات تلفزيونية: "تم إخطارنا يوم 4 يونيو بأن موعد لقاء دور الثمانية أمام الأهلي سيكون في 9 أغسطس باللاعبين الجدد، وبناء عليه أعطيت اللاعبين راحة، وتم تعديل الموعد بدون اخذ رأي دجلة وتم أخذ رأي الأهلي".

 

وتابع: "أقول لحازم إمام وسيف زاهر يجب عليكم الاستقالة من مناصبكم فأنتم غير قادرين على تنظيم بطولة، هذا الأمر لن يحدث حتى في اتحاد الكرة الموزمبيقي، وبهذا الشكل وضغط المباريات، أؤكد أن مصر لن تصل إلى كأس العالم".

 


الإرهاق وتلاحم المواسم


حذر البدري من خطورة الإجهاد والإرهاق الذي يعاني منه اللاعبون، بسبب ضغط المباريات وتلاحم المواسم خلال آخر 3 سنوات، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيؤثر على مسيرة المنتخب الوطني في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

 

وأوضح البدري، أن ضغط المباريات على مدار الموسم لم يسمح للأهلي بإقامة العديد من المباريات الودية، لذلك عليه أن يوجه الشكر للاعبين على هذا المستوى الجيد أمام دجلة، رغم قلة مشاركة معظم من لعبوا المباراة، طوال الموسم.


وقال البدري، إن مباريات الكأس دائمـًا تكون صعبة، لأن خسارة واحدة تجعلك خارج البطولة، ولكن هناك صعوبة إضافية وهي إعطاء راحة لأكثر من لاعب بسبب ضغط المباريات خلال وقت قليل.

 

 

وأضاف أنه كان يتمنى إعطاء عدد أكبر من اللاعبين راحة أمام دجلة، كي يستعيد الجميع قوته البدنية والفنية في المباريات المقبلة، مؤكدًا ضيقه من تعرض صالح جمعة ومؤمن زكريا للإصابة بإجهاد.

 

وأشار البدري، إلى أنه سعيد بعودة عمرو جمال للتسجيل في المباراة الماضية أمام القطن، وأن فرحته تضاعفت بعد عودة مؤمن زكريا وعماد متعب أيضـًا إلى التهديف ضد دجلة.

 

 

 

اعلان


 

اعلان