غياب الخبرات رهان «ذو حدين» للزمالك أمام ديكادها

كتب: ضياء خضر

فى: تحقيقات وحوارات

16:58 13 أغسطس 2019

يتواصل العد التنازلي للمباراة التي ستجمع فريق الزمالك مع ديكادها الصومالي مساء الجمعة المقبل على ملعب برج العرب، والتي تأتي في إطار منافسات جولة الذهاب لدور الـ 64 لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

 

وخلال الأيام الأخيرة منح الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة طارق يحيى بعض لاعبي الفريق فرصة للراحة، وفي مقدمة هؤلاء دينامو خط الوسط طارق حامد وزميله التونسي فرجاني ساسي والذي استغل الأجازة للسفر إلى بلاده.

 

كما منح المدرب طارق يحيى مؤخرًا الثنائي المغربي خالد بوطيب ومحمد أوناجم راحة من التدريبات، في وقت تتجه نية الجهاز الفني للفريق الأبيض على الأرجح لخوض مواجهة ديكادها بدون مجموعة من عناصر القوام الأساسي للفريق.

 

غياب محتمل

 

ويفكر طارق يحيى بشكل جدي في خوض مباراة الذهاب أمام ديكادها معتمدًا على الثنائي محمود عبد العزيز ومحمد حسن في خط الوسط، بدلًا من الثنائي فرجاني ساسي وطارق حامد.

 

ويرغب المدرب طارق يحيى في منح حامد وساسي فرصة إضافية لالتقاط أنفاسهما قبل انطلاق الموسم الجديد، خصوصًا وأنهما شاركا في نهائيات أمم أفريقيا، إلى جانب المباريات الختامية للفريق الأبيض في بطولة الدوري.

 

ومن بين الأسماء المرشحة للغياب عن لقاء الجمعة المقبل الظهير الأيسر عبد الله جمعة، والمهاجم المغربي خالد بوطيب.

 

منافس متواضع

 

ويزيد من تحمس طارق يحيى لفكرة إراحة بعض العناصر الأساسية ضعف فريق ديكادها الصومالي، والذي يعد أحد الفرق المغمورة على الساحة الأفريقية.

 

ويطمئن طارق يحيى وجهازه إلى قدرة فريقهم على تحقيق انتصار مريح في لقاء الجمعة المقبل، لذلك يميل لإدخال بعض التعديلات على التشكيل الذي سيخوض به اللقاء.

 

فرصة ورهان

 

ويمكن اعتبار رغبة الجهاز الفني في هذا الشأن بمثابة فرصة ذهبية لمجموعة اللاعبين الجدد في صفوف الزمالك، والذين قد يسجل بعضهم ظهوره الرسمي الأول مع الفريق الأبيض خلال مباراة ديكادها.

 

لكن في الوقت ذاته قد لا يخلو الأمر من بعض المخاطرة الفنية، سيما وأن مباراة الجمعة هي أول لقاء رسمي يخوضه الفريق الأبيض بعد الإضافات التي تمت على صفوفه بدخول 10 لاعبين جدد.

 

فضلًا عن أن غموض المنافس في اللقاء قد يضع الفريق الأبيض أمام مفاجآت غير سارة، خصوصًا إذا انتهت المباراة بأي نتيجة بخلاف الفوز لأن ذلك سيعقد مهمة الزمالك في لقاء الإياب بشكل أو بآخر.

 

اعلان


اعلان