3 طلبات من أجيري في اجتماع أبوريدة

كتب: محمد علاء

فى: تحقيقات وحوارات

11:14 15 أبريل 2019

يعقد المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري، اجتماعًا مع هاني أبوريدة رئيس اتحاد كرة القدم المصري، اليوم الاثنين، من أجل الحديث عن ملف استعدادات الفراعنة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية خلال النسخة المقبلة والتي تقام في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 من شهر يوليو المقبل، وفقًا للموعد المتفق عليه مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف».

 

ونستعرض أبرز الملفات التي يناقشها الخواجة المكسيكي مع هاني أبوريدة، في اجتماع اليوم.

 

الوديات

ينوي الجهاز الفني للمنتخب المصري، طلب خوض وديتين على أقل تقدير قبل الدخول في غمار منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، من أجل تجهيز المنتخب على النحو الأمثل.

 

وأسفرت قرعة منافسات كأس الأمم الأفريقية، عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الأولى التي تضم إلى جوارها منتخبات زيمبابوي وأوغندا والكونغو.

 

ومن المنتظر، أن يتم مخاطبة العديد من الاتحادات خلال الساعات القليلة المقبلة، من أجل التنسيق على وديتين من المنتخبات أصحاب التصنيف الأول.

 

اللعب على استاد القاهرة

يجهز الخواجة المكسيكي، طلبًا يتمثل في لعب الوديتين على استاد القاهرة بحضور جماهيري، في إطار تجهيز اللاعبين لمنافسات البطولة.

 

ويهدف أجيري من اللعب على استاد القاهرة، هو تعود اللاعبين على أرضية الملعب، خصوصًا وأن مباريات المجموعة الأولى تقام على استاد القاهرو.

 

أما الحضور الجماهيري، يكون بمثابة بروفة قوية للاعبين، خصوصًا وأن مدرجات استاد القاهرة من المنتظر، أن تكون مليئة بالحضور الجماهيري.

 

عدم تدخل الأعضاء

يرفض الجهاز الفني للمنتخب المصري، تدخل أعضاء اتحاد كرة القدم المصري، في قائمة اللاعبين التي يقع عليهم الاختيار في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة.

 

وحذر أجيري من تدخل الأعضاء في الاختيارات، وعليه يواجه منتخب مصر أزمات لا يحمد عقباها، قد تهدد مشواره في منافسات البطولة، والتي قد يتبعها الخروج من الدور الأول.

 

وكانت هناك أنباء قد ترددت في بعض وسائل الإعلام خلال الساعات القليلة الماضية مفادها، أن هناك ضغوط على أجيري من أجل ضم لاعبين بعينهم في القائمة النهائية، استعدادًا لمنافسات كان 2019.

اعلان


اعلان