في دور الـ 16

مونديال روسيا.. إنجلترا تخشى مصير الكبار وكولومبيا تحلم بإنجاز 2014

كتب:

فى: تحقيقات وحوارات

10:40 03 يوليو 2018

 يحتضن ملعب "أوتكريتيي أرينا" في العاصمة موسكو، المواجهة المرتقبة في دور الـ 16 ببطولة كأس العالم روسيا 2018، بين منتخبي إنجلترا وكولومبيا، في تمام الثامنة مساء اليوم الثلاثاء.

 

ويأمل رفاق الإنجليزي هاري كين في ألاّ يلحق منتخب بلادهم بركب منتخبات كبرى ودعت مونديال روسيا 2018 باكراً.

 

 

وتوالت مفاجآت المونديال بتوديع منتخب إسبانيا على يد الدب الروسي،  ومن قبله خروج منتخبي الأرجنتين والبرتغال من دور الـ16، إلى جانب خروج المنتخب الألماني من قبل من دور المجموعات.

 

وتعد هذه المواجهة هي الثالثة في التاريخ بين المنتخبين، تفوقت إنجلترا في المرتين السابقتين، الأولى في كأس العالم 1998 في دور المجموعات بهدفين دون رد، والثانية وديًا في 2005 بنتيجة 3-2.

 

 

أداء محير

 

لم يقنع المنتخب الإنجليزي جماهيره، خلال دور المجموعات، وتأهلت إنجلترا لهذا الدور محتلة وصافة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط خلف بلجيكا، حققت انتصارين وتلقت هزيمة واحدة، أحرزت 8 أهداف ودخل مرماها 3 أهداف، تغلبت على تونس (2-1) ثم بنما (6-1)، وخسرت من بلجيكا (0-1).

 

 

وتسعى إنجلترا لاستعادة أمجاد الماضي والمواصلة في مشوار المونديال ومحاولة التتويج باللقب الغائب منذ 1966، واستغلال الجيل الحالي من اللاعبين المميزين والمدعمين بشكل كبير من الجماهير والنجوم السابقين، حيث أنه من أفضل الأجيال التي مثلت إنجلترا في الـ 20 عامًا الماضية.

 

وأعرب جاريث ساوثجيت المدير الفني لإنجلترا عن تفاؤله في مواصلة فريقه للتألق والعبور من دور ثمن نهائي المونديال.

وقال ساوثجيت في مؤتمر صحفي، أمس الإثنين، "لدينا خصم صعب للغاية، ولابد من احترامه، لذا يجب أن نركز على كرة القدم وأن نلعب بأسلوب يمكننا من خلاله تحقيق التقدم خلال البطولة وكذلك اللعب بالحرية". 

وأضاف "الشيء الذي أريده أكثر من أي شيء آخر هو أن يستمر اللاعبون في التقدم في الأدوار التالية للبطولة، ويجب ألا يتغير ذلك الآن، فنحن في مرحلة خروج المغلوب".

 

 

هداف المونديال 


ويمتلك جاريث ساوثجيت المدير الفني مجموعة من أبرز اللاعبين، على رأسهم، المهاجم هاري كين  وديلي آلي ورحيم سترلينج وجيمي فاردي وماركوس راشفورد.

 

وتعقد الجماهير الإنجليزية أمالها على هارى كين بعدما سجل 5 أهداف في دوري المجموعات، وتأمل فى أن يزور شباك كولومبيا وقيادة منتخب انجلترا للتأهل للدور ربع النهائى من منافسات البطولة.

 

وبدا كاين، قائد انجلترا واثقا من أنه سيكمل ما بدأه في المباراتين الأوليين بالمونديال، قائلا بحسب تصريحات نقلتها صحفية، "ربما لو شاركت ضد بلجيكا ولم أسجل، لساورني الشك +لم أسجل في المباراة الأخيرة+. لكني أدخل الى المباراة على خلفية ثلاثية (في مرمى بنما) وأنا جاهز لخوض مباراة مهمة لنا ضد كولومبيا".

 

 

كولومبيا تطمح 

 

يطمح المنتخب الكولومبي في أن تكون مباراة الليلة  بوابة لتكرار الإنجاز التاريخي الذي الحققه في مونديال البرازيل 2014 عندما وصل إلى الدور ربع النهائي. 

 

 وتأهلت كولومبيا لهذه المباراة متصدرة المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، من انتصارين وهزيمة، أحرزت 5 أهداف وعليها هدفين، افتتحت مشوارها بهزيمة من اليابان (1-2)، ثم فوز كبير على بولندا (3-0)، وفوز أخر على السنغال (1-0).

 

 

وتعتمد كولومبيا في هذه المباراة على أدائها التصاعدي في المونديال، بعد أن استعادة قوتها مع مرور المباريات في البطولة بعد بدايتها الضعيفة وصولًا لتأهلها في صدارة المجموعة.

 

ويمتلك الأرجنتيني خوزيه بيكرمان مجموعة مميزة من اللاعبين، أبرزهم  رادميل فالكو وخوان كواردرادو وديفيد أوسبينا وكريستيان زباتا وياري مينا وكارلوس سانشيز وكارلوس باكا، بينما لم تتأكد بعد مشاركة هداف مونديال 2014 خاميس رودريجيز بعد خروجه مصابا من المباراة ضد السنغال في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول (1-صفر).
 

ويعد مونديال روسيا هو  المشاركة الخامسة لمنتخب كولومبيا في نهائيات كأس العالم.

 

 

التشكيل المتوقع 

 

أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، عن التشكيلة الأساسية المتوقعة للمباراة التي تجمع بين منتخبى انجلترا وكولومبيا.

 

ومن المتوقع أن يعتمد المدير الفني لمنتخب إنجلترا جاريث ساويجيت على تشكيلة مكونه من:

 

حارس المرمى: جوردان بيكفورد

 

خط الدفاع:  كايل والكر، جون ستونز، هاري ماجواير و كييران تريبيير

 

 خط الوسط: ديلي ألي، جوردان هندرسون، جيسي لينجارد، وآشلي يونج

خط الهجوم:  رحيم ستيرلينج، وهاري كين

 

على الجانب الآخر، من المتوقع أن  يبدأ جوزيه بيكرمانالمدير الفني لمنتخب كولومبيا، بتشكيل مكون من:

حارس المرمى: دافيد أوسبينا

 

خط الدفاع: سانتياجو أرياس، دافينسون سانشيز، ييري مينا، جوهان موخيكا

 

خط الوسط:  كارلوس سانشيز، ماتيوس أوريبي؛ خوان كوادرادو، خوان كينتيرو

خط الهجوم:  لويس مورييل  وفالكاو

 

 

اعلان


اعلان