مونديال روسيا| بعد «احتفال النسر».. «الفيفا» يفتح تحقيقا ضد شاكيري وتشاكا

كتب:

فى: تحقيقات وحوارات

10:42 24 يونيو 2018

يبدو أن واقعة احتفال لاعبي سويسرا غرانيتا تشاكا وجردان شاكيري عقب فوز منتخب بلادهما على صربيا قبل يومين، لن يمر مرور الكرام، حيث بدأت اللجنة التأديبية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، النظر في القضية. 

 

واحتفل اللاعبان، المنحدران من ألبانيا وكوسوفو بهدفيهما في اللقاء الذي جمع سويسرا وصربيا الجمعة الماضي (2-1)، ضمن منافسات كأس العالم 2018، بوضع يديهما على صدرهما بشكل معكوس، بطريقة ربما تشير إلى النسرين المتشابكين الموجودين في علم ألبانيا.


وقد يتعرض تشاكا وشاكيري لعقوبات من قبل "الفيفا"، إذا رأى الأخير في احتفالهما إظهارا لشعارات سياسية في بطولة تابعة له.

 

وقال شاكيري بعد المباراة: "إنها مجرد عاطفة. كنت سعيدا جدا لأنني سجلت هذا الهدف ولا شيء آخر".

 

وأكد "الفيفا" أن المشجعين الصرب لن يفلتوا بدورهم من العقاب، مضيفا: "في ما يتعلق بالمباراة نفسها، تم فتح تحقيق تأديبي ضد الاتحاد الصربي لكرة القدم، بسبب أعمال الشغب وعرض رسائل سياسية ومسيئة من قبل المشجعين الصرب".

 

ونشبت عدة حروب بين كوسوفو وصربيا في السنوات الماضية، وترفض الأخيرة الاعتراف باستقلال كوسوفو المعلن من جانب واحد.

 

يذكر أن سويسرا قلبت تأخرها بهدف إلى فوز قاتل بنتيحة 2-1 على صربيا ضمن الجولة الثانية من المجموعة الخامسة.

 

وتقدم لصربيا ألكسندر ميتروفيتش في (د.5) إلا أن غرانيت تشاكا أدرك التعادل في (د.52)، قبل أن يسجل شيردان شاكيري في (د.89).

 

وهو الفوز الأول لسويسرا بعد تعادلها مع البرازيل في الجولة الأولى (1-1) فرفعت رصيدها إلى 4 نقاط بالتساوي مع البرازيل الذي حقق فوزه الأول  على كوستاريكا 2-0.

 

وتملك سويسرا فرصة كبيرة لبلوغ الدور ثمن النهائي كونها تلاقي في الجولة الثالثة الأخيرة الثلاثاء المقبل كوستاريكا التي فقدت كل آمالها في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة بعد خسارتين متتاليتين.

 

في المقابل، وبعد بدايتها الجيدة في الجولة الأولى بفوزها على كوستاريكا (2-0)، منيت صربيا بخسارتها الأولى وتراجعت إلى المركز الثاني بعدما تجمد رصيدها عند 3 نقاط.

 

وصعبت صربيا مهمتها في التأهل كونها تلاقي البرازيل في الجولة الأخيرة حيث تحتاج الأولى إلى التعادل فقط لتخطي الدور الأول، فيما يتعين على صربيا الفوز لبلوغ الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية.

 

اعلان


اعلان