رياضيون يتضامنون مع القدس.. ستظل العاصمة الأبدية لفلسطين

كتب: محمد عبد الغني

فى: تحقيقات وحوارات

16:09 09 ديسمبر 2017

لم تغب القضية الفلسطينية عن الرياضة، فحضرت في بعض الملاعب العربية، كذلك أعلن لاعبون في أوروبا، عن تضامنهم مع القدس بعد قرار الرئيس الأمريكي الأربعاء الماضي، باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال. 

 

في الجزائر، تفاعلات الجماهير الجزائرية العاشقة لكرة القدم، مع أزمة القدس وعبرت عن مساندتها لها.

وشهدت مباراة الديربي بين فريقي مولودية الجزائر واتحاد الحراش التي جرت الخميس الماضي في دوري المحترفين الجزائري، حضورا غفيرا لمشجعي الفريقين الذين استغلوا الفرصة لإعلان مساندتهم للفلسطينيين، حيث رددوا العديد من الشعارات الداعمة لفلسطين والقدس على غرار العبارة الشهيرة "فلسطين الشهداء".

 


وحمل المشجعون الرايات الفلسطينية، لإظهار دعمهم للقضية الفلسطينية لدى الجزائريين، خاصة جماهير كرة القدم.

ووجه كابتن فريق مولودية الجزائرعبد الرحمن حشود رسالة دعم لفلسطين، بعد تسجيله للهدف الأول للمولودية، حيث أظهر قميصا داخليا يحمل عبارة "القدس عاصمة فلسطين الأبدية"، و توجه حشود إلى الكاميرات لإظهار القميص وسط تفاعل قوي من جماهير الفريقين.

 

 

دوخة يتضامن 

 

وبالمقابل عبّر الجزائري عز الدين دوخة حارس نادي أحد السعودي عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني، وكتب على صفحته الرسمية تدوينة مرفقة بصورة له مع الراية الفلسطينية تحمل عبارة القدس عاصمة فلسطين.

 

وقال دوخة في التدوينة: "إذا ساندنا فلسطين ليس فقط لأننا فلسطينيون أو عرب بل نقف معها لأنها إمتحان يومي لضمير الحكام العرب".

 

 

أبو تريكة يغرد 

 

بدوره، تضامن اللاعب الدولي السابق محمد أبو تريكة مع الشعب الفلسطيني، وذلك بعدما أعلن الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

 

وكتب أبو تريكة على صفحته الرسمية بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “الكيان الصهيوني احتلال تعاملوا معه على هذا الأساس، ليس له عواصم أو أرض، القدس عربية إسلامية وكل الأرض”.

 

 

 

في تركيا، رفعت جماهير نادي باشاك التركي خلال مباراة سبارتا براغا البرتغالي في مسابقة الدوري الأوروبي، الخميس الماضي، لافتة تضامنية مع القدس كُتب عليها: "نحن معكم 90 دقيقة.. ومع القدس إلى الأبد".

 

 

عيشنا من دون القدس مذلة

 

عبر نادي التضامن اللبناني أمس الجمعة، عن تضامنه مع القدس قبيل بداية مباراته مع الصفاء في الجولة الـ 11 من الدوري المحلي.

 

وظهر لاعبو نادي ⁧‫التضامن أثناء دخولهم إلى أرض الملعب رافعين يافطة كُتب عليها "عيشنا من دون القدس مذلة" و مرتديين قمصان كتب عليها شعار تضامن مع ⁧‫القدس‬⁩.

 

 

نجم برشلونة

 

وعلى المستوى العالمي، أعلن اللاعب التركى أردا توران نجم نادي برشلونة الإسبانى، تضامنه مع القضية الفلسطينية، من خلال صورة نشرها عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الإجتماعى "إنستجرام".

 

ونشر أردا توران صورة عبر صفحته معلقا عليها بعبارة "القدس ستكون دائما عاصمة السلام الإنسانية، اسحب الأسلحة الخاصة بك من وجه الناس الأبرياء".

 

 

تضامن مغربي

 

وفي المغرب، أجل الاتحاد المغربي لكرة القدم إلى موعد مباراة فريقي الجيش الملكي و نهضة بركان.

 بسبب تزامنها مع المسيرة التضامنية مع القدس الشريف بالعاصمة الرباط. 


وحدد الاتحاد الاثنين بداية من الساعة  الخامسة عصرا، موعدا جديدا لهذه المباراة التي تعد مهمة جدا بالنسبة لمدرب الفريق العسكري عزيز العامري، الذي سيلعب على الأرجح آخر أوراقه للحفاظ على منصبه، حيث سيكون مصيره الإقالة في حال تسجيل الفريق أي نتيجة سلبية في هذا اللقاء.

 

 

اعلان


اعلان