فيديو| مواطنون عن «رخصة الإنجاب»: «اعملولنا رخصة للتنفس بالمرة»

كتب: منى حسن - نهى نهى نجم

فى: أخبار مصر

09:11 18 أكتوبر 2017

أثار مقترح مشروع قانون «رخصة الإنجاب»، كأحد الطرق الجديدة لمعالجة الزيادة السكانية المفرطة، جدلاً واسعاً في الشارع المصري، نظراً لأنه وفقاً لهذا القانون لا يمكن للزوجين إنجاب طفل آخر قبل بلوغ الأول خمس سنوات. 

 

رصدت «مصر العربية» تعليق المصريين على هذا القرار، فقال محمد كرم  «قرار غلط طبعا دي حاجة بتاعت ربنا ملناش دخل فيها»، وأضاف مصطفى علي«ناقص نعمل رخصة للهوا ال بنتنفسه».  

 

وعبر الشباب عن غضبهم من هذا القرار واعتبروه أنه تدخل في حياتهم الشخصية، فقال محمود إبراهيم« أنا اللي احدد اجيب كام طفل مش يتفرض عليا».  

 

يذكر أن زيدان القنائي، المتحدث باسم منظمة العدل والتنمية لدراسات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، اقترح منح رخصة مدتها 5 سنوات لإنجاب طفل واحد، إذ لا يستطيع الزوجان إنجاب أكثر من طفل خلال هذه الفترة، ويستطيعان بعد مضي 5 سنوات على أخذ الرخصة الأولى، الحصول على رخصة جديدة إذا أرادا إنجاب طفل آخر.

 

ويفرض المقترح عقوبات على المخالفين لقانون «رخصة الإنجاب»، تتمثل في دفع غرامات مالية، وحرمان الطفل من الدعم، والتعليم المجاني، وطالب القنائي البرلمان المصري بمناقشة مقترحه، والسعي إلى إقراره من أجل حل مشكلة الزيادة السكانية.

 

شاهد التفاصيل في التقرير التالي:-

 

اعلان


 

اعلان