و.س.جورنال: مصر أكثر اضطرابًا في 2014


و.س.جورنال: مصر أكثر اضطرابًا في 2014

توقَّعت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن يشهد عام 2014 اضطرابات اجتماعية في العديد من بقاع العالم، ولاسيما مناطق شرق وجنوب أوروبا والشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية، وهي المناطق التي تضم الغالبية العظمى من دول العالم.

 

وأوضحت الصحيفة أن من بين 150 دولة أجريت عليها دراسات اجتماعية واقتصادية، تواجه نحو 65 دولة بنسب مرتفعة للغاية خطر السقوط في هوية الاضطرابات الاجتماعية في عام 2014، وفي مقدمة هذه الدول، مصر وسوريا.

 

وتعاني مصر من اضطرابات سياسية واقتصادية واجتماعية منذ الإطاحة بالرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي، كما تعاني سوريا بشدة من جراء الحرب الأهلية الدائرة فيها والتي أودت بحياة عشرات الآلاف وشردت الملايين.

 

وضمت قائمة الدول المعرضة للاضطراب أيضا فنزويلا الغنية بالنفط، والتي تعاني كثيرا منذ وفاة رئيسها هوجو تشافيز في مارس الماضي، علاوة على الأرجنتين التي تواجه خطر التضخم والإضرابات، وتشهد حالة من الاستياء العام من أداء الحكومة.

 

وعلى الرغم من كونها صاحبة أضخم اقتصاد في العالم وأنجح سوق صاعدة، إلا أن الصين عرضة أيضًا لخطر الاضطراب الاجتماعي في عام 2014، وفق الصحيفة التي توقَّعت أن تكون التنظيمات المالية أكثر الموضوعات سخونة في عام 2014.

 

اقرأ أيضًا:

 

صحيفة أمريكية لأوباما: توقف عن تدليل عسكر مصر

و.بوست: "فاهيتا" وطفل المسطرة يكشفان "بارانويا" السلطة

حواس: السيسي "منتوحتب الثاني"

صحيفة أمريكية: هل يمكن أن تستعيد قطر نفوذها في مصر؟

صحيفة كندية: مصر تتحول إلى "شتاء عربي"

كاتب تركي: أوباما لم يعد يكترث بأردوغان

2013 رسَم ملامح تحالف "مصري إسرائيلي سعودي"

نيويورك تايمز: الجيش المصري يوسع نفوذه دون رقابة

صحفي بريطاني: ثورة يناير تحطمت تحت أحذية العسكر