بيومى فؤاد: المنافسة قوية.. وتوقيت العرض مناسب جدًا

ناقد فني: خيال مآتة سيكتسح إيرادات «عيد الأضحى» رغم تأخر طرحه

كتب: أدهم المصري

فى: فن وثقافة

17:07 13 أغسطس 2019


ناقد: أحمد حلمي تأخر في طرح فيلمه.. وبيومى فؤاد: العمل  يغرد وحده في خط درامى

يُنافس الفنان أحمد حلمي خلال المارثون السينمائي لموسم عيد الأضحي السينمائي لهذا العام بفيلمه الجديد خيال مآته والذي يتناول قصة مختلفة وجديدة لم يقترب إليها من قبل، فهو يجسد شخصية "الجد والأب والشاب" خلال الأحداث.


وتواصلت "مصر العربية" مع محمد قدرى أحد نقاد السينما ليؤكد أن الفنان أحمد حلمى تأخر في طرح فيلمه بين الأفلام المنافسة في عيد الأضحي، وكان يجب عليه أن يطرحه قبل بداية الموسم بأيام قليلة كى يدخل في سباق الإيرادات، ولكن من الممكن أن يكون هناك شيء كان وراء تأخر عرض الفيلم.


وأضاف قدرى العمل جيد إلى حد ما، وخاصة أنه يتناول قصة جديدة ومختلفة وهذا ما اعتاد الجمهور عليه من الفنان أحمد حلمى، ولكنه لم يقم بالدعاية الكافية للعمل قبل عرضه، وهناك العديد من الجمهور لا يعرف هل طرح العمل في دور العرض أم تم تأجيله، فالدعاية للعمل قبل طرحه كانت واجبه بشكل كبير.


وأكد علي أن الوقت كان يلعب دورًا أساسيًا في توقيت عرض العمل، وهذا ما جعل كاست العمل محكوم بأداء معين أمام الكاميرا، مشيرًا إلى أن اغلب النجوم المشارشكين في العمل كان من الممكن أن يظهر منهم أداء أكثر من ذلك، وخاصة بطل العمل النجم أحمد حلمى.

وأشار إلى أن إيرادات العمل ضعيفة بشكل كبير في الوقت الحالى، ولكنه سوف يكتسح الإيرادات في الفترة القادمة، لأن العمل بطبعه كوميدي ومضحك ومناسب جدًا للأسر المصرية، فهذا يجعل الأقبال عليه أكثر.


ومن جانب أكد الفنان بيومى فؤاد في تصريحات لـ"مصر العربية" أن أكثر الصعوبات التي واجهته أثناء التصوير هو ضيق الوقت، فكان يضطر كثيرًا للبيات داخل لوكيشن التصوير كى لا يعود في الصباح الباكر لمواصلة التصوير.


وأضاف بيومى فؤاد أن الشخصية التي يقدمها عبارة عن انسان آلى متعدد الوظائف، ويحقق لكل شخص ما يريد، وتربطه علاقة قوية بأحمد حلمى خلال أحداث العمل، ويساعده على التخلص من شكه الكثير في كل من حوله، ويعرفه علي حقيقة الجميع.

وأكد بيومى فؤاد أنه لم يريد الظهور في أعمال كثيرة هذا العام إلا عمل واحد فقط، كى يعطيه حقه، ويتفرغ بشكل كامل له.

وأوضح أن توقيت عرض العمل مناسب جدًا، ولكن كان من الممكن أن يعرض مع باقي الأفلام، مشيرًا إلى أن المنافسة قوية وجملية بين كل الأفلام المشاركة، مؤكدًا أن "خيال مآته" له خط درامى مختلف عن كل الأعمال السينمائية المعروضة معه، وهذا يجعله مختلف كثيرًا.


وحقق الفيلم الكوميدي "خيال مآتة" إيرادات بلغت 6 ملايين 504 ألف 78 جنيه، ليأت في المركز الثاني بشباك التذاكر بعد فيلم "ولاد رزق 2" للفنان أحمد عز
.

 

"خيال مآتة" بطولة أحمد حلمي، منة شلبي، خالد الصاوي، حسن حسني، بيومي فؤاد، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج خالد مرعي.

 

تدور أحداث العمل حول مجموعة من الأصدقاء المقربين الذين يقومون بعملية سرقة في شبابهم، وعقب ذلك تفرقهم الأيام، ثم يجتمعون مرة أخرى بعد 30 عامًا من عملية السرقة، يتذكرون تلك الفترة التي تمت فيها السرقة ويتناقشون حول الأسباب التي دفعتهم للسرقة.

 

وتجسد منة شلبي دور البطولة النسائية في ثالث عمل سينمائي يجمعها بحلمي بعد «كده رضا، وآسف على الإزعاج».

اعلان


اعلان