«الساعة الأخيرة» يمثل مصر في «أيام قرطاج المسرحية».. و3 عروض تنافس بالمهرجان العربي

كتب: سارة القصاص

فى: فن وثقافة

16:12 06 ديسمبر 2018

تتواجد عروض البيت الفني للمسرح في عدد من المهرجانات العربية أبرزها مهرجان قرطاج بتونس، ومهرجان المسرح العربي.

 

ورشحت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، عرض الساعة الأخيرة من إنتاج فرقة مسرح الغد التابعة للبيت الفنى للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار ليمثل مصر في فعاليات الدورة الـ 20 من مهرجان أيام قرطاج المسرحية بتونس والتي تفتتح السبت 8 ديسمبر الجاري.

 


قال الفنان سامح مجاهد مدير الفرقة إن العرض يشارك ضمن المسابقة الرسمية بالمهرجان ويتم تقديمه مرتين في الثالثة عصرا والسابعة مساء الأثنين ١٠ ديسمبر بقاعة الفن الرابع فى تونس العاصمة .

وأشار إلى أن الساعة الاخيرة ظهر للنور في إبريل الماضي ويتناول سيرة الطيار الأمريكي الذي ألقى قنبلة النووية على مدينة هيروشيما اليابانية فى نهايات الحرب العاملية الثانية . 

 

الساعة الاخيرة تأليف عيسى جمال الدين وبطولة شريف صبحي ، سامية عاطف ، معتز السويفي ، محمود الزيات ، محمد دياب ، نائل علي ، نورهان أبو سريع ، محمد حسيب ، ديكور وأزياء محمد هاشم ، إعداد موسيقي أحمد حامد ، مادة فيلمية حازم مصطفى من إخراج ناصر عبد المنعم .

 وبينما اختارت لجنة مشاهدة مهرجان المسرح العربي والمقرر عقده بالقاهرة في الفترة ما بين 10 الى 16يناير من العام المقبل بالقاهرة.

 

حيث يشارك البيت الفني للمسرح بـ ٣ عروض مسرحية من أصل ٤ عروض هي مجمل العروض المصرية المشاركة بالمهرجان و هم عرض المعجنة، تأليف سامح مهران إخراج أحمد رجب، من إنتاج فرقة المسرح القومي، وعرض " الحادثة" من تأليف لينين الرملي، إخراج عمرو حسان ، من إنتاج فرقة مسرح الغد، و ذلك ضمن عروض المسار الأول " عروض الدورة ال١١ لمهرجان المسرح العربي" .

و يشارك عرض " الطوق و الأسورة" عن رواية يحيى الطاهر عبد الله، إخراج ناصر عبد المنعم ، إنتاج فرقة مسرح الطليعة، ضمن عروض المسار الثاني " عروض جائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي لعام ٢٠١٨".

 

و أوضح رئيس البيت الفني للمسرح إسماعيل مختار،  أن البيت الفني للمسرح يولي اهتماما كبيرا بالتمثيل العربي و الدولي لعروضه ضمن المهرجانات المسرحية، و ذلك في إطار خطة وزارة الثقافة للتوسع في تمثيل المسرح المصري أمام العالم.

 

 

اعلان


اعلان