صور..

بفوزها في «Quiz on Korea».. سارة العقيلي تتحدى 32 متسابقًا وتطير إلى كوريا

كتب: كرمة أيمن

فى: فن وثقافة

11:55 12 يوليو 2018

اجتمع 32 متسابقًا من محبي الثقافة الكورية، بجامعة عين شمس، وشاركوا في تحدي "Quiz on Korea كويز أون كوريا" التي ينظمها المركز الثقافي الكوري

 

وانتهت الجولة النهائية للتصفيات المحلية، التي تجرى بالتزامن في عدد من الدول، ليستعد الفائز للسفر إلى كوريا، وخوض المسابقة الدولية النهائية.

 

وقال الوزير المفوض "كيم بيونج كوان" نائب السفير الكوري، في كلمته الافتتاحية، إن هذه المسابقة تختلف عن الفاعليات الثقافية التي قام المركز الثقافي الكوري بتنظيمها في السابق لأنها تتميز بطابع خاص ومختلف وأعمق من أي فعالية أخرى.


 

وأوضح كوان، أن معظم الفعاليات السابقة كانت تستهدف تقديم الثقافة الكورية إلى الجمهور المصري، أما هذه المسابقة فأبطالها هم محبو الثقافة الكورية، والمهتمون بكوريا.
 

ونوه نائب السفير إلى أن الشغف بكوريا تجاوز مرحلة مشاهدة الدراما، وسماع أغاني "الكيه بوب"، إلى رغبة حقيقة في التواصل من خلال تعلم اللغة الكورية التي تحظى بإقبال كبير سواء بقسم اللغة الكورية بكلية الألسن أو دورات تعليم اللغة الكورية التي يقدمها المركز الثقافي الكوري.




واختتم نائب السفير حديثه بالتأكيد على أن  متحدثي اللغة الكورية ينهضون بدور رائد لتعزيز التفاهم بين البلدين في شتى المجالات.
 

وبعد جولات من الأسئلة التي استمرت على مدار الساعة، فازت المتسابقة "سارة العقيلي" بالمركز الأول ومن المقرر أن تسافر إلى كوريا للمشاركة في التصفيات الدولية لمسابقة "كويز أون كوريا" والتي سيجرى تنظيمها في مطلع سبتمبر المقبل.


 

ومسابقة "Quiz on Korea"، يقيمها كل مركز ثقافي كوري، حول العالم، وتنطلق في معاد محدد، وفي النهاية يرشح كل مركز ثقافي كوري، المتسابق الفائز بالمركز الأول، ليسافر إلى كوريا ويستكمل الجولة النهائية من المسابقة الدولية مع باقي المتسابقين من دول العالم المختلفة، فضلًا عن القيام بزيارة المناطق السياحية والتاريخية.  

 

وكانت الجولة الأولى في المسابقة، عبارة عن امتحان تحريري باللغة الأنجليزية، وآخر ثلاثة أسئلة باللغة الكورية، أما المسابقة فتقام باللغة الكورية فقط، ويديرها رئيس الجالية الكورية في مصر. 

 

واتسمت المسابقة بالتشويق والمتعة، لإقامتها على غرار مسابقة شهيرة في كوريا تسمى "Golden bell". 


 

اعلان


اعلان