إنفوجراف| 9 أفلام تنافس على جائزة الأوسكار 2018

كتب: كرمة أيمن

فى: فن وثقافة

13:59 13 فبراير 2018

يتنافس 9 أفلام أمريكية، على جائزة الأوسكار أفضل فيلم سينمائي لعام 2018، وسيعلن عن اسم العمل الفائز في حفل كبير يوم الأحد 4 مارس المقبل، وتبث مباشرة على شبكة تليفزيون «أي بي سي» في السابعة مساء بتوقيت كاليفورنيا.

تختار الأفلام التي تنافس في اﻷوسكار بعناية من قبل أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، تضم أكثر من 6000 عضو مختص بالفنون السينمائية منهم لجنة تصويت ضخمة تتكون من 5,816 ممثل وممثلة ومختصين في السينما منهم 1311 ممثل وممثلة.


وتضم هذه القائمة الأفلام المرشحة للأوسكار لعام 2018:




Call Me by Your Name

 

يحكي قصة حب تنمو براعمها بين فتى مراهق وضيفة الصيف النزيلة بقصر والديه على شاطئ (الريفيرا) الإيطالي، وخلال أسابيع الصيف التي لا تهدأ، تتطور العلاقة بينهما وتتوجها رغبتهما في أن يكونا لبعضهما البعض، وبينما يختبران مراحل العلاقة يواجهان خوفهما بألا يعثرا على مثل علاقتهما الحميمة مرة أخرى.
والفيلم ﺇﺧﺮاﺝ لوكا جواداجنينو، وﺗﺄﻟﻴﻒ والتر فاسانو، ومقتبس من رواية آندريه آكيمان، وبطولة أرمي هامر، تيموثى شالميت ، مايكل ستولبيرج، إيثر جاريل، فيكتور دو بيوس، أميرة كاسار.
 

Dunkirk

 

تدور قصة الفيلم عن عملية الإجلاء الإعجازي لجنود الحلفاء من بلجيكا وبريطانيا وفرنسا، حيث تقطعت السبل بجنود الحلفاء وحوصروا بواسطة الجيش الألماني في شواطئ ومرافئ (دونكيرك) الفرنسية منذ 27 مايو وحتى 4 يونيو من عام 1940 أثناء قتال فرنسا في الحرب العالمية الثانية.


The Darkest Hour

 

يستعرض اﻷيام الأولى من اندلاع الحرب العالمية الثانية،حيث يقف مصير القارة اﻷوروبية بأسرها على رئيس الوزراء البريطاني الجديد وقتئذ "ونستون تشرشل" الذي يتوجب عليه اتخاذ القرار الصعب إما بالتفاوض مع القائد النازي "أدولف هتلر" أو بشن الحرب عليه.


Get Out

 

تدور أحداث الفيلم حول شاب إفريقي أمريكي يقوم بزيارة عائلة حبيبته البيضاء في عزبة مملوكة لهم، لكنه يكتشف أن العزبة التي يقيم بها أهل حبيبته اختفى عدد كبير من سكانها في ظروف غامضة، ومن هنا ينذره أحد قاطني العزبة بضرورة الخروج بأقصى سرعة، لكنه يدرك أن القول أيسر كثيرًا من الفعل.


 The Post

 

بُنيت أحداث The Post، على وقائع حقيقية، تدور في أروقة الصحافة خلال فترة السبعينات، والحديث عن حرب فيتنام ما زال مشتعلًا، ومحاولات أكبر الجرائد بأمريكا لنشر وثائق سريةتابعة لوزارة الدفاع الأمريكية بشأن حرب فيتنام، وسط معركة شرسة من قبل الحكومة لمنع النشر.

The Post بطولة ميريل ستريب، توم هانكس، سارة بولسون، بوب أودينكيرك، برادلي ويتفورد، ماثيو ريس، وسيناريو جوش سينجر، وإخراج ستيفن سبيلبرج.


Lady Bird

 

يسرد الفيلم قصة كريستينا مكفرسون (ليدي بيرد) من كبار طلاب المدرسة الثانوية؛ وهي شخصية تتوق دومًا للمغامرة، التطور، والفُرص التي يمكن اغتنامها، لكنها لا تجد شيئًا من هذا في المدرسة الثانوية الكاثوليكية بـ(ساكرامنتو).

ويتتبع الفيلم كريستينا خلال سنة تخرجها من المدرسة الثانوية، راصدًا تجربتها الرومانسية الأولى التي تخوضها، مشاركتها في الألعاب المدرسية، والأهم من كل ذلك؛ سعيها للحصول على قبولها بالكلية التي ترغبها.


The Shape of Water

 

حكاية خيالية تجري أحداثها خلال حقبة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة اﻷمريكية والاتحاد السوفيتي السابق، وفي إحدى المعامل فائقة السرية التابعة للحكومة، تعيش "إليسا" حياة كاملة من الوحدة والصمت داخل المعمل، وتتغير حياتها للأبد حينما تكتشف مع زميلتها "زيلدا" أمر تجربة علمية شديدة السرية.

 

Phantom Thread

 

تقع الأحداث عقب فترة الحرب خلال الخمسينات في "لندن"، حيث الخياط رينولدز وودكوك "دانيال داي لويس" وشقيقته سايريل "ليزلي مانفيل" في خضم عالم الموضة البريطانية، ويصممان الأزياء الملكية، فساتين النجوم، وملابس نجوم المجتمع، وتدخل فتاة تُدعى ألما "فيكي كريبس" حياة وودكوك وتقلبها رأسًا على عقب، فتصير عشقه ومصدر إلهامه؛ ليجد أن حياته التي خطط لها جيدًا تعطلت بسبب الحب.


Three Billboards Outside Ebbing، Missouri

 

تدور اﻷحداث، بعد مرور أشهر دون الوصول للجاني في قضية مقتل ابنتها، تتخذ "ميلدريد هايز" خطوة جريئة، تتلخص في إقامة ثلاث علامات تؤدي إلى بلدتها مع رسالة مثيرة للجدل موجهة إلى "وليام ويلوجبي"، مأمور شرطة المدينة الموُقَّر، في حين أن نائبه الضابط "ديكسون" - رجل غير ناضج متواكل على والدته ويميل إلى العنف - يتورط في القضية، فتنشب المعركة بين "ميلدريد" وقوى القانون في بلدة "إيبينج".
 

اعلان


اعلان