9 عروض تتنافس على إيرادات البيت الفني للمسرح

كتب: سارة القصاص

فى: فن وثقافة

22:21 12 أغسطس 2017

في موسم صيفي قوي، تتنافس 9 عروض مسرحية على إيرادات  البيت الفني التي  تتنوع بين الكوميديا والغنائية؛ لترتفع حرارة المنافسة بينهم.

 

ليلة من ألف ليلة

ويواصل عرض ليلة من ألف ليلة نجاحه الجماهيري وذلك على المسرح القومي، حيث يعرض  أيام الخميس والجمعة والسبت في التاسعة مساء.

 

"ليلة من ألف ليلة" من إنتاج فرقة المسرح القومى التابعة للبيت الفنى للمسرح، تأليف الشاعر الراحل بيرم التونسي، بطولة يحيى الفخرانى، لطفى لبيب، هبه مجدي، سلمى غريب، وليد فواز، والمطرب محمد محسن و نجوم المسرح القومى، موسيقى وألحان أحمد صدقى، ديكور محمد الغرباوى، أزياء نعيمة العجمى ، تنفيذ موسيقى يحيى الموجى، استعراضات مجدى صابر، إخراج محسن حلمى.

 

العسل عسل

يستضيف مسرح ميامي في التاسعة والنصف مساء عرض العسل عسل، والعمل

 من  بطولة علا رامى ومفيد عاشور وفاطمة محمد على وحسان العربى وأحمد زايد ووائل أبو السعود وأشرف شكرى، وغناء الفنان الكبير لطفى بوشناق، عن أشعار ومقامات بيرم التونسى، إعداد سمير العصفورى، إخراج إميل شوقى، إشراف عام أحمد السيد.

 

" يوم أن قتلوا الغناء"
بعد اقتناصة لجائزة أفضل عرض مسرحي وأفضل إخراج بالمهرجان القومي للمسرح، يعرض العمل على مسرح الطليعة بقاعة ذكي طليمات في السابعة مساء.

 

والعرض من بطولة ياسر صادق، د.علاء قوقة، وحمادة شوشة، طارق صبرى ،محمد ناصر، أداء صوتى للنجم نبيل الحلفاوى، موسيقى أحمد نبيل، ديكور محمد سعد، ملابس مروة منير، تعبير حركى عمرو باتريك، إخراج تامر كرم

 

و تدور أحداثه عن رحلة للبحث عن سبب الوجود و سر الكون و الصراع الدائر بين روح التسامح والحب من ناحية، والتعصب و الكراهية من ناحية أخرى.

 

واحدة حلوة

ويستكمل  العرض المسرحي "واحدة حلوة" للمخرج أكرم مصطفى، ليالي عرضه على مسرح الطليعة بالعتبة في تمام التاسعة مساءً، وهو من إنتاج البيت الفني للمسرح.

 

 العرض مونودراما ماخوذة عن نص "امرأة وحيدة" لداريوفو وفراكارما، ويناقش الأحداث والمشاكلات التى تواجهها أي امرأة في مجتمعنا.

 

العمل  بطولة مروة عيد، تأليف موسيقى محمد الشاذلي، ديكور فادي فوكيه، كتابة وإخراج أكرم مصطفى.

 

شامان
ويستمر عرض مسرحية " شامان"  على خشبة  الغد بالعجوزة، وهو من  بطولة زياد أبو موسى، مي رشدي، مصطفي الزيات، شمس عبد الناصر، محمد عبد الفتاح، احمد رأفت ،ماري جرجس، نورا نور سيلفيا سامى عمر حسين ، حسام حامد، مستورة، وسام مصطفي، ميرا حمدى، معاذ عسكر، مصطفي منصور، اسلام اسامة، محمود عبد المحسن، نهال القاضي، ملابس نهاد السيد، الحان هاني عبد الناصر،ديكور صبحى عبد الجواد.

 

الهرم ده بتاعي

وفي الأسكندرية يعرض على مسرح بيرم،" الهرم ده بتاعي " تأليف محمد مبروك، بطولة مها أحمد، محمد الصاوى، مدحت تيخا، صفاء جلال، منة جلال، ديكور أحمد حشيش، ملابس رباب البرنس، أشعاردعاء عبد الوهاب، ألحان كريم عرفة، إضاءة ابراهيم الفرن، و من إخراج ياسر صادق.

 

تتناول المسرحية مشكلة شاب مصري عاطل خريج كلية علوم يقوم بدوره مدحت تيخه يسعى لاختراع غاز للسعادة ليسود الحب والسلام في العالم وتتوقف الحروب والنزاعات، كما يبحث عن كنز تركه له جده وعندما يجده يكتشف انه قد ورث الهرم ومن هنا تحدث الصراعات والنزاعات ويساعده في اثبات حقه حبيبته التي تعيش معه كل الاحداث على الحلوة والمرة والتي تقوم بدورها مها احمد.

 

سنووايت

ويستقبل مسرح متروبول بالعتبة مسرحية سنووايت يوميا في السابعة  والنصف مساء ماعدا يوم الإثنين.

 

وتدور أحداث العرض حول قصة "سنووايت والأقزام السبعة"، التي جسدتها شركة والت ديزني العالمية، في أول فيلم طويل للرسوم المتحركة عام 1937م.

 

و"سنووايت" بطولة مروة عبد المنعم، ومصطفى حجاج، وسيد جبر، وعايدة فهمي، وأغانى خالد الشيباني، وأزياء هالة زهوى، وديكور حازم شبل، وإخراج محسن رزق.

 

صحيح لما ينجح

وينافس مسرح القاهرة للعرائس بعرض «صحصح لما ينجح»، أشعار صلاح جاهين، وإخراج صلاح السقا.
 

ميتين من الضحك

على مسرح ميامى بوسط البلد، يعرض "ميتين من الضحك" بطولة مونيا، أشرف فاروق، حسان العربي، رشا فؤاد، موسيقى شريف الوسيمي، غناء الدكتور مونيا، ديكور أحمد حشيش، غزياء علا علي، دراماتورج وإشعار حسين الصواف، استعراضات أمجد عبدالعزيز، مخرج منفذ خالد يوسف، تأليف وإخراج فاطمة بيومي.

 

اعلان


 

اعلان