بالفيديو| 10 أغاني تخترق حاجز المشاهدة باليوتيوب

كتب: عربي السيد - إعداد: إسلام عادل

فى: فن وثقافة

14:40 27 نوفمبر 2016

في العصر الحالي، اختلفت مقاييس النجاح، وتطور الوضع بالنسبة للغناء، فأصبح نجاح الأغاني حاليًا يُقاس بالأرقام وأعداد المشاهدات على YouTube والمشاركات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي تقرير أعدته "مصر العربية" حول الأغاني الأعلى مشاهدة عبر YouTube في الوطن العربي، جاءت أغنية "أنت معلم" لسعد لمجرد في المركز الأول..


 

شاهد الفيديو..
 

 

المركز الأول:

حصلت أغنية "أنت معلم" للفنان المغربي سعد المجرد، على أعلى نسبة مشاهدة عبر اليوتيوب، وبلغت "417,156,632 مشاهدة"، من كلمات وألحان وتوزيع جلال الحمداوي.

وتقول كلمات الأغنية: "أنت معلم واحنا منك نتعلم نسكت وانتا موجود، مانرضى نتكلم واللي خلاك مايفهم يجيله يوم، ويندم ما تسمع اللي يخدعك انت معلم من نضره بالإشارة".


المركز الثاني:

واحتلت أغنية "بشرة خيرة" للنجم حسين الجسمي المركز الثاني، حيث حصلت على نسبة مشاهدة " 196,956,761 مشاهدة"، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفي، وتوزيع توما.

وتقول كلمات الأغنية "دي فركة كعب وهتعملها قصاد الدنيا هتقولها.. وخد بقى عهد تعدِلها سكتت كتير.. خَدِت ايه مصر بسكوتك.. ما تستخسرش فيها صوتك.. بتكتب بكره بشروطك.. دي بشرة خير".

 

المركز الثالث:

واحتل النجم محمد السالم بأغنية "نعم أنت" المركز الثالث، لتحصل على 101,154,277 مشاهدة عبر اليوتيوب، والأغنية من كلمات فراس الحبيب، وألحان علي صابر، وتوزيع عثمان عبود.

ومن كلمات الأغنية "اشلون اعلمك الحنية خوما بالكوه هية، اشوكت ناوي ترد الية اهواية غيبتك طالت علية، نعم انتة كاطع بية كول هم هذا خطية، ما ألك ياحبيبيي جية اهواية غيبتك طالت علية، حس بحالي يالغالي انا بعدك عدم حالي، جنت روحك انتة بية ما اتنام الة على ادية".

 

المركز الرابع:

وحصلت أغنية "أنا ماشي" للنجم المغربي سعد لمجرد، على المركز الرابع حيث جاءت نسبة مشاهدتها عبر اليوتيوب 90,194,057 مشاهدة، والأغنية من كلمات كلمات سمير المجاري، وألحان و توزيع محمد الشرابي.


ومن كلمات الأغنية "منجيش ونطيح، صعيب يديني الريح، أنا ماشي ساهل، قالت ليا لوالدة، منربي كبدة، مشي أي وحدة، متكنش غافل".


 

المركز الخامس:

"غلطانة" أغنية أيضًا للفنان سعد لمجرد، وحصلت على نسبة مشاهدة 78,988,993، وجاءت فى المركز الخامس، والأغنية من كلمات وألحان وتوزيع جلال الحمداوي، وتوزيع ديجيتال شركة قنوات.

ومن كلمات الأغنية "قلتلي ريحني هالمرة سامحني، غلطانة، أنا ما نويت الغدر ولا كنت نفكر، حيرانة ما تنفعك ندامة، تغريتي وعليا تخليتي، ما همك اللي جرالي سهرتيني ليالي، أنا ما نويت الغدر ولا كنت نفكر، حيرانة ما تنفعك ندامة، غلطانة جيتني ندمانة، قلتلي ريحني هالمرة سامحني غلطانة، طماعة".

 

المركز السادس:

واحتلت أغنية "مشيتى فيها" للنجم حاتم عمور على المركز السادس بنسبة مشاهدة 75,611,740 عبر قناة اليوتيوب، الأغنية من كلمات وألحان وتوزيع الموزع المغربي جلال الحمداوي، وتصوير المخرج اللبناني على المولي بتعاون مع المغربي محمد التازي.

ومن كلمات الأغنية "وا مشيتي فيها الغلطة درتيها.. كنتي حفرتي حفرة و اليوم ما طحتي فيها.. يالاه دابا عقتي ومن القلبة فقتي.. ناري واشنو درتي.. وا مشيتي مشيتي فيها.. لا تحكي لي ولا تشكي لي راها باينة كنتي كنتي خاينة.. كان عندي حلم كبير".

 

المركز السابع:

وحصلت أغنية "ما في أحد" للنجم حمد القطان على المركز السابع بنسبة مشاهدة 59,542,383، الأغنية تلحين حمد القطان، واخراج عبدالله العراك، توزيع ديجيتال شركة قنوات.

ومن كلماتها: "مافي احد يشتاقلك كثري انا، مافي احد يسأل عليك كثري انا، ان غبت عني يوم واحد مو قليل، واحس هذا اليوم اكثر من سنه، حاول كثر ماتقدر انك ماتغيب، حاول تكون اقرب لي من كلمة قريب، انت الهنا والحال في قربك يطيب".

 

المركز الثامن:

ويحتل الفنان حسين الجسمي للمرة الثانية المركز الثامن في التوب 10، بأغنية "وتبقى لي"، ىليحصل على 50,843,275 مشاهدة، والأغنية من كلمات وشم، ألحان فايز السعيد، توزيع زيد عادل.

ومن كلمات الأغنية "الله ياخذك منهم ولا ياخدني من يدّك، ولا ياخذ غلاك وعمرك الغالي وتبقى لي، وش أيامي بدونك وش..بعد عمري بلا ودك، تراك اغلى بشر عندي ولا غيرك أبد غالي، تبي تطعن تبي تجرح وش اللي يعني يردك".


 

المركز التاسع:

جاءت أغنية "ذاك من ذاك" للنجم محمد السالم فى المركز التاسع بنسبة مشاهدة 47,707,679، ضمن الـ"10" أغاني الأعلى مشاهدتة عبر اليوتيوب، والأغنية من كلمات ضياء الميالي، ألحان علي بدر، توزيع عثمان عبود.

وتقول كلمات الأغنية: "ذاك من ذاك اليوافي بهل زمان وذاك من ذاك اليقدر طيبتك، صارت العالم ولا بيها حنان راحت الحنية وية جدتك، لا وفة امبين ولا واحد احنيين ولا ضل كلب صافي ولا صاحب يوافي، حب حقيقي اتعيش وياه أبامان ولا بشر حساس يعرف قيمتك".

 

المركز العاشر:

وفي المركز الأخير، جاءت أغنية "بربس" للنجم ماجد العيسي، حيث حصلت على نسبة مشاهدة 36,362,503، والأغنية من إخراج وتأليف ماجد العيسى، ومن كلماتها: "إصقع إصقع إصقع، كمل كمل شربك شربك، حط رجلك كذا وحط الثانيه كذا، وسوا براسك كذا وبربس بربس بربس".

 

شاهد الفيديو:

 

 

 

 

اعلان


اعلان