بالفيديو| الملحن مجدي سليم: "المغني" حرَّف تاريخ النوبة

كتب: سارة القصاص

فى: فن وثقافة

18:32 17 يونيو 2016

ملحن نوبي وعازف للجيتار، ظهر حبه للفن منذ نعومة أظافره، ما جعله يسعى لإثقاله بدراسة السينما والموسيقى.

 

فمن مشاركته في عزف أغنية "مرسال لحببتي" للمنشد الشاب علي الهلباوي، إلى تتر مسلسل "الأسطورة" الذي يقوم ببطولته محمد رمضان، كانت خطواته الأولى للدخول إلى الوسط الموسيقي.

 

اتخذ من المطرب الراحل محمد فوزي مثلًا أعلى، وعلى الرغم من انتقاده لمسلسل "المغني"؛ لما يحمله من تحريف لتاريخ تهجير أبناء النوبة، إلا أنه تمنى أن يبتسم له الحظ ويشارك الكينج محمد منير في أعماله الغنائية المقبلة، إنه الملحن الشاب مجدي سليم.

 

يقول سليم، إن الطابع الشرقي الذي تميزت به الموسيقى المصرية انعدم في الآونة الأخيرة، بعد أن حل محلها أغاني المهرجانات، وأصبح قطاع عريض من الشباب يفضل سماعها، رغم أنها لا تعبر عن الفن.

 

وعن المشاكل التي تواجهه كفنان مستقل، أوضح سليم، خلال لقائه مع "مصر العربية"، أن عدم الحصول على تصريح من نقابة المهن الموسيقية؛ للعمل مع شركات الإنتاج، يضطره إلى التواصل مع النجوم بشكل مباشر، وهو ما يجد فيه صعوبة كبيرة، لما يحمله الوسط الغنائي من صراعات ووساطة.

 

ورأى سليم أن الموهبة الحقيقية، قادرة مع الوقت، على تذليل كافة العقبات والصعبات التي تواجهها.

واعتبر سليم أن تهمة السرقة التي تلاحق العديد من الملحنين شئ نادر، مستشهدًا بالفنان عمرو مصطفى، الذي يعاني من هذا الأمر بسبب ما حققه من نجاحات كبيرة داخل الساحة الغنائية، على حد تعبيره.

 

وأعرب سليم عن حزنه لما حمله أحداث مسلسل "المغني" من تحريف لتاريخ تهجير أبناء النوبة عن أراضيهم.

 

وأكد أن إظهار أبناء بلاد الدهب، خلال أحداث المسلسل، بحب الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، عاري تمامًا من الصحة، معاتبًا الفنان محمد منير على موافقته على هذا الخطأ التاريخي، رغم جذوره الضاربة في عمق النوبة.

 

ورغم عتابه له إلا أنه تمنى أن ييبتسم له الحظ، ويشارك الكينج محمد منير في أعماله الغنائية المقبلة.

 

وحول وضع الأغنية النوبية، قال إنها لم يسلط عليها الضوء بالشكل الذي تستحقه، كغيرها من ألوان الفنون والموسيقى في مصر، ساخرًا من الاهتمام بما يعرف بمهرجانات "أوكا وأورتيجا".

 

وفي ختام حديثه، رأى أنه من السهل أن يحقق الشهرة؛ خاصة في ظل انتشار شبكات التواصل الاجتماعي، والإنترنت، لكن أن تثبت تميزك وسط زحمة الشعراء والملحنين، فهذا هو التحدي الأكبر، على حد قوله.

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضا:

اعلان


اعلان