ديلي ميل:

بالفيديو| للمرة الأولى .. روسيا تطلق صاروخًا عابرًا للقارات من غواصة

كتب:

فى: صحافة أجنبية

16:57 30 أكتوبر 2019

كشفت روسيا عن إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات وقادر على ضرب هدف على آلاف الأميال من غواصة نووية جديدة وذلك للمرة الأولى، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني:" في استعراض للقوة، نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو لصاروخ بولافا الذي انطلق من غواصة برنس فلاديمير التي تعمل بالطاقة النووية."

 

 وقال الجيش الروسي: إن الصاروخ الذي انطلق في تجربة ناجحة من شمالي البحر الأبيض ضرب هدفا على بعد 3500 ميل في كامتشاتكا على ساحل المحيط الهادي، وفقا للصحيفة.

 

 ومن المتوقع أن تدخل الغواصة الخدمة الفاعلة في ديسمبر.

وبحسب الصحيفة فإن الغواصة فلاديمير هي أول طراز 955A مطور يتم إنتاجه في فئة "بوري" لغواصات الصواريخ الباليستية الروسية التي تعمل بالطاقة النووية.

 

يأتي هذا في الوقت الذي، أعلنت فيه صحيفة "فيدوموستى" الروسية، اليوم الأربعاء، أن روسيا بدأت اختبار صاروخ باليستى جديد عابر للقارات.

 

وبحسب الصحيفة فإن القوات الروسية ستختبر صاروخ "إر إس-28" (سارمات) خلال تجارب إطلاقه في قاعدة "بليسيتسك" الفضائية وفى موقع بإقليم كراسنويارسك.

 

ويُتوقع أن يدخل صاروخ "سارمات" الخدمة فى عام 2021.

 

ويعتبر صاروخ "سارمات" من أهم الاختراعات العسكرية الروسية الجديدة المطلوبة للمحافظة على الندية في مجال الأسلحة النووية مع الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ووصفه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بأنه سلاح رهيب جدا، إذ يستطيع الصاروخ الوصول إلى أهدافه عبر القطبين الشمالي والجنوبي ولا تستطيع وسائط الدفاع الجوي المتوفرة حاليًا ومستقبليًا على اعتراضه.

اعلان


اعلان