ديلي ميل:

في ذكراها الـ 18 .. صور لم تنشر من قبل لهجمات 11 سبتمبر

كتب:

فى: صحافة أجنبية

18:48 10 سبتمبر 2019

في الوقت الذي تستعد فيه الولايات المتحدة لإحياء الذكرى الثامنة عشر لهجمات 11 سبتمبر، نشر طبيب صورا لم تنشر من قبل لعملية تنظيف منطقة "جراوند زيرو" بنيويورك من الدمار الذي شهدته بعد انهيار برجي مركز التجارة العالمي .

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن :" الدكتور إيميل تشين الذي كان يتنزه بكلبه، اندفع إلى موقع الهجوم لكي يشاهد ما حدث، بعد أن شاهد حريق البرجين في 11 سبتمبر ".

وعندما وصل وجد نفسها محاصرا بالحطام والدخان لكنه سارع بإنشاء ما زعم أنه أول مركز لعلاج الحالات الحرجة في الموقع.

وعلى مدار الأيام التالية، تجمع الآلاف من عمال البناء والمستجيبين والمتطوعين الأوائل في "جراوند زيرو"، للبحث عن الناجين وبدء الطريق الطويل لتنظيف الموقع، حيث كانت النيران لازالت مشتعلة وسحب الغبار تدور في الهواء.

وأدى انهيار مركز التجارة العالمي إلى إنتاج غيوم كثيفة من الغبار، وحرائق ظلت مشتعلة لعدة شهور تحت الأنقاض.

  وبلغ القتلى جراء هجمات 11 سبتمبر على المركز وعلى مبنى البنتاجون والطائرة الرابعة التي سقطت في ولاية بنسلفانيا 2977 قتيل.

ووصل المتطوعون الذين من بينهم عمال الحديد وأعضاء مهن الهدم والبناء، لدعم جهود الإنقاذ، بينما بحث مكتب التحقيقات الفيدرالي على أجزاء الطائرات والصناديق السوداء.

الآن وبعد 18 عاما من الحادث نشر الطبيب تشين الصور التي التقطها في الموقع على مدار أسبوع من التطوع، وذلك لعرض تعاطف الغرباء مع الولايات المتحدة في أحلك ساعة في تاريخها.

وكان تنظيم القاعدة أعلن مسئوليته عن هجمات 11 سبتمبر.

اعلان


اعلان