ساويرس: في هذه الحالة.. استثماراتي سوف تصل فنزويلا

كتب:

فى: صحافة أجنبية

10:00 12 فبراير 2019

أعرب رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس اعتزامه الاستثمار في فنزويلا بمجرد سقوط الرئيس "المأزوم" نيكولاس مادورو.

 

وتسبب الوضع الاقتصادي البائس لفنزويلا في إذكاء أزمة سياسية بلغت أوجها الشهر الماضي بإعلان رئيس البرلمان خوان جوايدو نفسه الرئيس الشرعي المؤقت للبلاد استنادا إلى مادة في الدستور. ويجادل جوايدو (35 عاما) بأن مادورو أعيد انتخابه العام الماضي في انتخابات مزورة مما يستدعي إجراء انتخابات رئاسية جديدة.

 

وفي لقاء مع تليفزيون "بلومبرج" في أبوظبي قال ساويرس اليوم إن نيكولاس مادورو "يُجوع شعبه إنه يُجوع الدولة بالكامل، لقد دمر الدولة".

 

وأعلنت أكثر من 40 دولة بينها الولايات المتحدة ودول أوروبية كبرى ومعظم دول أمريكا اللاتينية اعترافها بجوايدو رئيسا شرعيا لفنزويلا.

 

وزادت الضغوط الدولية على مادورو للتنحي هذا الأسبوع في حين تواصل روسيا والصين دعمه وحذرتا واشنطن وآخرين من التدخل.

 

وعقدت مجموعة الاتصال الدولية بشأن فنزويلا اجتماعها الافتتاحي في مونتيفيديو عاصمة أوروجواي حيث دعت إلى تبني نهج ينأى عن التدخل في الشؤون الداخلية.

 

وأوضح ساويرس الذي يمتلك ثروة تقدر بـ 5 مليارات دولار وفقا لقائمة بلومبرج أنه سوف يفكر في فرص استثمار أخرى في أمريكا اللاتينية، وربما يستثمر نحو 300 مليون دولار في إيطاليا.

 

ولكنه كشف أن الانسحاب البريطاني من الاتحاد الأوروبي "بريكست" جعله يتجنب عملية الاستثمار في المملكة المتحدة.

 

 واعتبر رجل الأعمال المصري أن "الانسحاب البريطاني من الاتحاد الأوروبي كارثة.. أوروبا تعيش في حالة فوضى كبيرة".

 

ويمتلك ساويرس مناجم للذهب من خلال شركته "لامانشا". وأخبر ساويرس بلومبرج العام الماضي أنه استثمر نصف ثروته في الذهب، وأكد اليوم أنه مستمر في الاستثمار في الذهب.

 

وكان ساويرس، أوضح أنه وضع نصف ثروته في الذهب، وذلك بسبب الأزمات التي تشهدها المنطقة في الآونة الأخيرة بالإضافة إلى توقعاته التي تشير إلى ارتفاع سعر هذا المعدن بالمستقبل.

 

وقال ساويرس آنذاك: "يلجأ الناس عادة إلى شراء الذهب عند حدوث الأزمات، ونحن نعاني من أزمات عدة حاليا، أنظر إلى الشرق الأوسط والعالم، السيد ترامب لا يساعد".

 

وتوقع رجل الأعمال المصري وقتها أن سعر أونصة الذهب سيصل إلى 1800 دولار مقابل 1300 دولار.

 

النص الأصلي

اعلان


اعلان