ديلي ميل: محمد صلاح الأفضل عربيا في تسديد الكرة بالمونديال

كتب: محمد البرقوقي

فى: صحافة أجنبية

12:58 06 يوليو 2018

تصدر الدولي محمد صلاح جناح أيمن نادي ليفربول الإنجليزي قائمة أكثر اللاعبين العرب إحرازا للأهداف في كأس العالم المقامة حاليا في روسيا، وفقا لإحصائية حديثة.

وأظهرت الإحصائية التي نشرت نتائجها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن نجم منتخب الفراعنة أحرز هدفين من إجمالي 6 تسديدات، وبنسبة نجاح في تحويل التسديدات إلى أهداف بلغت 33.3%.

 

وعالميا حل صلاح في المركز السادس في القائمة.

 

وفي المركز الثاني عربيا جاء مهاجم المنتخب المغربي خالد بوطيب الذي سجل هدفا واحدا من تسديدتين، وبنسبة نجاح في إحراز الأهداف من تسديدات بلغت 33.3%.

 

وعالميا حل هاري كين المهاجم الإنجليزي في المركز الأول في القائمة برصيد 6 أهداف أحرزهم من 9 تسديدات، بنسبة نجاح في تحويل التسديدات إلى أهداف بلغت 66.7%، وذلك في أعقاب انتصار منتخب إنجلترا على نظيره الكولومبي بركلات الجزاء الترجيحية بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكل منهما.

 

ويتصدر كين أيضا ترتيب هدافي كأس العالم بواقع 6 أهدف حتى الآن، ليصبح أقرب اللاعبين للفوز بجائزة الحذاء الذهبي، يليه البلجيكي روميلو لوكاكو برصيد أربعة أهداف.

 

وحل كيليان إمبابي مهاجم منتخب الديوك الفرنسية في المركز الثاني في قائمة أفضل لاعبي كأس العالم في تسديد الكرة، بعد أن أحرز ثلاثة أهداف من خمس تسديدات، ما يعادل نسبته 60%.

 

وفي المركز الثالث جاء ارتيم دزيوبا مهام منتخب روسيا برصيد 3 أهداف من 6 تسديدات، يليه أحمد موسى مهاجم منتخب «نسور» نيجيريا الذي احتل المركز الرابع برصيد هدفين من 4 تسديدات، بنسبة 50%.

 

ثم جاء البلجيكي روميليو لوكاكو في المركز الخامس برصيد 4 أهداف من إجمالي 11 تسديدة، بنسبة نجاح بلغت 36.4%.

 

أما البرتغالي كريستيانو رونالد نجم ناي ريال مدريد فيتساوى مع لوكاكو في عدد الأهداف (4) لكنه استبعد من قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية بعد خروج بلاده من المونديال. ومع ذلك حل رونالدو في المركز الـ 13 برصيد 4 أهداف من إجمالي 21 تسديدة، بنسبة نجاح في تسديد الكرة بلغت 19.1% .

 

وجاء البرازيلي نيما ردا سيلفا مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في المركز العشرين برصيد هدفين من 23 تسديدة، وبنسبة نجاح وصلت إلى 8.7% في تسديد الكرة وإيداعها داخل الشباك.

 

وفي المركز الـ 23 والأخير جاء الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة قائمة اللاعبين الأكثر إحرازا للأهداف من تسديدات، حيث لم يسجل أفضل لاعبي العالم سوى هدفا واحدا فقط من 18 تسديدة، بنسبة نجاح في تحويل التسديدات إلى أهداف بلغت 5.6%.

النص الأصلي

 

اعلان


اعلان