لدعم الجنرال الليبي خليفة حفتر..

يديعوت: قوات روسية في سيدي براني ومطروح

كتب:

فى: صحافة أجنبية

10:31 14 مارس 2017

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن روسيا نشرت قوات خاصة في مصر على الحدود الليبية، لدعم قوات الجنرال الليبي خليفة حفتر، الذي مُني مؤخرا بهزيمة ثقيلة على يد الفصائل المسلحة، بعد أن هاجمت آبار النفط التي يسيطر عليها.

 

 

وأوضحت الصحيفة :”نشرت روسيا مؤخرا على ما يبدو قوات خاصة في القاعدة الجوية غرب مصر، على مقربة من الحدود الليبية. هذا ما أفادت به مصادر أمريكية ومصرية ودبلوماسية لوكالة أنباء رويترز".

 

وبحسب المصادر نفسها، يدور الحديث غالبا عن عملية تهدف لدعم الجيش الليبي بقيادة الجنرال حفتر الذي مني قبل نحو 10 أيام بهزيمة عبر هجوم قوات بنغازي (BDB) على أبار النفط التي كان يسيطر عليها.

 

 

وقالت مصادر أمريكية رسمية فضلت عدم الكشف عن هويتها إن الولايات المتحدة تبحث ما يشتبه في أنه وجود قوات خاصة روسية وطائرات روسية بدون طيار في مدينة سيدي براني، الواقعة على مسافة 100 كم من الحدود المصرية الليبية".

 

وبحسب التقرير :"قالت مصادر أمنية مصرية إن الحديث يدور عن انتشار وحدة خاصة روسية من 22 جنديا، لكنها رفضت الحديث عن مهمتها. وأضافت المصادر أن روسيا استخدمت قاعدة مصرية أخرى في مدينة مرسى مطروح الساحلية مطلع فبراير الماضي".

 

 

“يديعوت" قالت إن المتحدث العسكري المصري نفى تلك التقارير، فيما رفضت وزارة الدفاع الروسية التعليق، وامتنع الجيش الأمريكي عن الرد.

 

الخبر من المصدر..


 

اعلان


 

اعلان