بالصور.. حسام عاشور يحتفل بمشاركته في 500 مباراة مع الأهلي

كتب: محمد الوكيل

فى: سوشيال ميديا

11:05 08 فبراير 2019

حرص حسام عاشور، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على الاحتفال بوصوله للمشاركة في 500 مباراة، مع القلعة الحمراء طوال مسيرته الكروية.

 

وجاء في تغريدة عبر الحساب الرسمي للنادي الأهلي بموقع التدوين المصغر "تويتر": "لاعبنا حسام عاشور يحتفل بوصوله للمباراة رقم ٥٠٠ مع فريقنا، أوصف عاشور في كلمة واحدة".

 

وتابع: "500 مباراة، 32 بطولة، الميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية".

ويعد حسام عاشور أحد أبناء قطاع الناشئين في القلعة الحمراء، تم تصعيده إلى الفريق الأول في عام ٢٠٠٤، بعد أن منحه البرتغالي مانويل جوزيه، المدرب التاريخي للنادى الأهلي، الضوء الأخضر، ليبدأ رحلته مع الفريق الأول، وتحديدًا أمام الترسانة، يوم الجمعة الموافق ١٣ من فبراير ٢٠٠٤، وانتهت المواجهة بفوز الأهلى بنتيجة ٢- صفر، بتوقيع كل من محمد أبو تريكة وأحمد أبو مسلم.

 

وشارك حسام عاشور أمام انبي في الجولة الماضية وهي المباراة التي حملت رقم 284 في مسابقة الدوري الممتاز، إلى جانب 36 مباراة في بطولة كأس مصر، و10 مشاركات في السوبر المصري.

 

وعلى الصعيد الخارجي، شارك قائد الأهلي في 154 مباراة في البطولات الأفريقية، و11 مشاركة في كأس العالم للأندية، و5 مشاركات في البطولة العربية.

 

وعلى مدار 500 مباراة ساهم حسام عاشور برفقة النادي الأهلي في تحقيق ٣٢ بطولة على الصعيد المحلي والقاري بواقع 11 لقب دوري و7 ألقاب سوبر مصري و3 ألقاب لبطولة كأس مصر، و5 ألقاب لبطولة دوري أبطال أفريقيا، و5 ألقاب للسوبر الأفريقي، ولقب وحيد لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي "كونفدرالية" ليتفوق بذلك على كل أقرانه في مصر وأفريقيا، ولا ينقصه سوى بضع بطولات ليتربع على عرش أكثر لاعبي العالم تحقيقًا للبطولات.

 

وعلى الصعيد العالمي كان حسام عاشور أحد أفراد كتيبة القلعة الحمراء في تحقيق الميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية، عام ٢٠٠٦، في إنجاز تاريخي غير مسبوق.

اعلان


اعلان