بعد ساعات من انسحاب خالد علي| مشاهير السوشيال ميديا: الجنرال ينافس نفسه

كتب:

فى: سوشيال ميديا

21:51 24 يناير 2018

أشاد عدد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، بإعلان الحقوقي والمرشح الرئاسي السابق خالد علي، انسحابه من خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

الدكتور أيمن نور، مؤسس حزب غد الثورة، قال: "خالد علي، كامل احترامي، ولو كنت فعلت غير هذا، ما كنت أنت خالد علي الذي أعرفه وأثق فيه، انسحاب بطعم الفوز، وللسيسي انتصار بطعم العار".

وبدوره قال الناشط السياسي حازم عبد العظيم: "شكرًا خالد علي لم تخذلنا، عاشت مصر حرة مستقلة نضيفة كريمة، دولة الظلم ساعة.. وغدًا لناظره قريب ".

وعلق أيضًا المحامي والحقوقي نجاد البرعي: "لم يخيب خالد علي ظننا، لم يكن يمكن أن يستمر وهناك ترويع ممنهج يجري، ما حدث ضد الفريق أول سامي عنان سوف يجعل كثيرين يتراجعون عن تأييد أي مرشح وسيكون أمامهم أمرين إما تأييد الرئيس أو إغلاق أبوابهم عليهم العمر مش بعزقة".

المحامي نجاد البرعي، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، قال: "بعد قرار خالد علي الشجاع والصحيح، إعلام التليفونات يولول".

واختتم الباحث السياسي تقادم الخطيب: "بالأمس أمّم الجنرال العملية الانتخابية، وأطلق الرصاصة علي الحياة السياسية؛ وأغلق كل طرق التغيير السلمي؛ عواقب ذلك ستكون مرعبة وكارثية؛ اليوم بانسحاب خالد علي من  العملية الانتخابية علي الجنرال أن ينافس نفسه وأن يغير دستوره وأن ينصب نفسه ملكًا على مصر".

وأعلن الحقوقي والمرشح الرئاسي السابق خالد علي، انسحابه من سباق الرئاسة اعتراضًا على ما سماه التضييق والانتهاكات وانعدام المناخ الذي يوفر الحد الأدنى للاستحقاق.

 

وقال خالد علي إنه لن يخوض السباق بعد ما تأكد من إصرار النظام على انتخابات أحادية أشبه بالبيعة.

 

وأضاف علي، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أنه لن يتقدم بأوراق الترشيح، في سياق استنفزف كل شيء فحتى الانفراجة التي كنا نعلق عليها الأمل انتهت وانتهت معها كل إمكانيات المنافسة.

 

وحضر المؤتمر خالد داود رئيس حزب الدستور، جورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، مساعد وزير الخارجية الأسبق جورج إسحاق، وأعداد كبيرة من المتطوعين بحملة خالد علي للترشح للرئاسة، حسن نافعة، وأحمد دراج، أستاذي العلوم السياسية.

 

وبهذا الانسحاب، تخلو الجولة الانتخابية من المرشحين كليًا، باستثناء الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي تقدم بأوراقه رسميًا صباح اليوم الأربعاء.

اعلان


اعلان