"لا توجد دولة اسمها إسرائيل".. تصريح لزعيم كوريا الشمالية يثير الجدل على "فيس بوك"

كتب:

فى: سوشيال ميديا

15:04 08 ديسمبر 2017

أثار تعليق زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، على اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، الجدل بين رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

"كيم"، علق على قرار ترامب، قائلًا: "لا توجد دولة تسمى إسرائيل حتى تصبح عاصمتها القدس".

 

إشادة وترحيب

أشاد عدد من النشطاء بتصريحات الزعيم الكوري، موضحين أن حُكام الدول العربية عجزوا أن يصدروا مثل هذه التصريحات المعادية للاحتلال الإسرائيلي.

سخرية عارمة

من ناحية أخرى تفاعل البعض مع تصريحات "كيم جونج أون"، بحالة من السخرية، موضحين أنه يسعى لاستخدام أسلحته النووية بأي طريقة.

ونقل موقع "بوابة تونس" الإخباري عن المتحدث باسم حكومة كوريا الشمالية تنديد الزعيم كيم جونج أون بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

وأوضح الموقع أن الزعيم الكوري الشمالي أعرب عن موقفه بعبارة ساخرة ومهينة لإسرائيل، حيث قال "لا توجد دولة تسمى إسرائيل حتى تصبح عاصمتها القدس".

 

وأوضح الموقع أن العلاقات بين كوريا الشمالية وإسرائيل تتسم بعدائية كبيرة، ولم تعترف كوريا الشمالية مطلقًا بدولة إسرائيل، وتدينها بوصفها "تابعًا إمبرياليًا".

 

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء الماضي، إن قراره بشأن القدس "تأخر كثيرًا"، وذلك قبل ساعات على إعلانه المرتقب حول المدينة المقدسة.

 

وتابع: "قال رؤساء عديدون إنهم يريدون القيام بشيء ولم يفعلوا، سواء تعلق الأمر بشجاعتهم أو أنهم غيروا رأيهم"، مصورا نفسه رئيسا يجرؤ على تنفيذ وعود أحجم عنها رؤساء سابقون، وقال "اعتقد أن الأمر تأخر كثيرًا".

 

ويتوقع أن يخرج ترامب في وقت لاحق الأربعاء عن السياسة الأمريكية المنتهجة منذ عقود بالإعلان أن المدينة المقدسة التي يطالب الفلسطينيون بشطرها الشرقي المحتل عاصمة لدولتهم، هي جزء من إسرائيل.

 

وسبق الإعلان تحذيرات من ردود فعل عنيفة في العالم العربي وتظاهرات في قطاع غزة يحرق فيها العلم الأمريكي.

اعلان


اعلان