نشطاء ينددون بترحيل أحمد شفيق من الإمارات.. وآخرون: يدفع ثمن ترشحه للرئاسة

كتب:

فى: سوشيال ميديا

18:07 02 ديسمبر 2017

ندد عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بالقبض على الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، من مقر إقامته بدولة الإمارات العربية المتحدة، وترحيله إلى مصر، حسبما أعلنت دينا عدلي محامية الفريق أحمد شفيق.

 

وأعرب رواد مواقع التواصل، عن استيائهم من ترحيل أحمد شفيق، موضحين أنه يدفع ثمن إعلانه الترشح للرئاسة.

وأعلنت دينا عدلي محامية الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، القبض عليه في مقر إقامته بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت في نبأ عاجل عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تم إلقاء القبض على الفريق شفيق من قبل السلطات الإماراتية من منزله لترحيله على مصر وانقطعت الاتصالات مع الجميع".

 

وقال الفريق أحمد شفيق، إنه فوجئ بمنعه من السفر من دولة الإمارات لأسباب لا يعرفها ولم يفهمها بعد ساعات قليلة من إعلان عزمه الترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة.

 

وأضاف شفيق، في تصريحات نقلتها فضائية الجزيرة القطرية، الأربعاء الماضي: "كنت أنوي العودة لوطني، وفوجئت بمنعي من مغادرة الإمارات لأسباب لا أعرفها ولا أفهمها، وأنا ممتن للاستضافة الكريمة، ولكنني أرفض منعي من المشاركة في شئون بلدي".

 

ومن ناحية أخرى صرّح الفريق أحمد شفيق لوكالة "رويترز" أنه ينوي خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر عقدها في 2018.

 

يذكر أنه تم رفع اسم الفريق شفيق، نوفمبر الماضي، من قوائم الترقب، عقب براءته من تهم إهدار المال العام فى وزارة الطيران، وكذلك أرض الطيارين، إلا أنه لا تزال توجد بلاغات ضده يحقق فيها جهاز الكسب غير المشروع.

 

وبإعلان شفيق نيته الترشح يكون هو المرشح الأبرز حتى اﻵن الذي يعلن ترشحه بشكل رسمي، بعد المحامي الحقوقي خالد علي.

اعلان


اعلان