نفى أن يكون الفريق ممنوعا من السفر

وزير خارجية الإمارات: «شفيق» ناكر للجميل ولئيم جاء هاربًا وأكرمناه

كتب:

فى: سوشيال ميديا

23:35 29 نوفمبر 2017

شن «أنور قرقاش»، وزير الدولة للشئون الخارجية بالإمارات، هجومًا حادًا على الفريق «أحمد شفيق»، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، بعد إعلان الأخير منعه من مغادرة الإمارات، عقب إعلان عزمه الترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة.

 

«أنور قرقاش»، قال في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر "تويتر": "تأسف دولة الإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران، فقد لجأ إلى الإمارات هاربًا من مصر إثر إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2012، وقدمنا له كل التسهيلات وواجبات الضيافة الكريمة، رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه".

وتابع: "وآثرت دولة الإمارات في تعاملها التمسك دومًا بقيم الضيافة والرعاية حبًا لمصر والمصريين الذين لهم في قلوبنا وتوجهنا كل التقدير والاحترام، وتؤكد دولة الإمارات بأن لا يوجد عائق لمغادرة الفريق أحمد شفيق الدولة".

وواصل: "وللأسف وفِي هذا الموقف الذي يكشف معادن الرجال، لا يسعني إلا أن أضيف مقولة المتنبي، شاعر العرب الكبير، "إذا أنت أكرمت الكريم ملكته، وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا".

وقال الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق والمرشح الرئاسي السابق، إنه فوجئ بمنعه من السفر من دولة الإمارات لأسباب لا يعرفها ولم يفهمها بعد ساعات قليلة من إعلان عزمه الترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة.

 

وأضاف شفيق، في تصريحات نقلتها فضائية الجزيرة القطرية: "كنت أنوي العودة لوطني، وفوجئت بمنعي من مغادرة الإمارات لأسباب لا أعرفها ولا أفهمها، وأنا ممتن للاستضافة الكريمة، ولكنني أرفض منعي من المشاركة في شئون بلدي".

 

ومن ناحية أخرى، صرّح الفريق أحمد شفيق لوكالة «رويترز» بأنه ينوي خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر عقدها في 2018.

 

يذكر أنه تم رفع اسم الفريق شفيق، نوفمبر الماضي، من قوائم الترقب، عقب براءته من تهم إهدار المال العام فى وزارة الطيران، وكذلك أرض الطيارين، إلا أنه لا تزال توجد بلاغات ضده يحقق فيها جهاز الكسب غير المشروع.

 

وبإعلان شفيق نيته الترشح يكون هو المرشح الأبرز حتى اﻵن الذي يعلن ترشحه بشكل رسمي، بعد المحامي الحقوقي «خالد علي».

اعلان


اعلان