بالفيديو| أحمد شفيق: مصر تحتاج نظام حكم ديمقراطي قابل للنقد.. وأعد الجميع بدولة قوية

كتب:

فى: سوشيال ميديا

22:17 29 نوفمبر 2017

نشرت قناة الفريق أحمد شفيق، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، على موقع "يوتيوب"، فيديو إعلانه الترشح لانتخابات 2018 الرئاسية.

 

"شفيق"، قال في مقطع الفيديو: "بداية أتوجه بالشكر والامتنان لدولة الإمارت العربية حكومة وشعبًا، الذين استضافونا بكل الكرم، داخل الأرض الطيبة، فلم يشعروننا للحظة، أننا خارج وطننا مصر".

 

وتابع: "بناء على مطالبة كريمة من الشعب المصري، شرفت بالتقدم للترشح في الاننتخابات الرئاسية السابقة لعام 2012، ضمن 13 مرشحًا، وقد حققت المركز الثاني بين إجمالي المرشحين".

 

وواصل: "تمر بالبلاد حاليًا العديد من المشكلات، والتي شملت جميع مناحي الحياة، وأدت إلى تردي مستوى كافة الخدمات المقدمة للمواطنين، مما أدى إلى تنامي مخيف في حجم الديون".

 

وأردف: "لسنا في مجال حصر الإنجازات أو تتبع الإخفاقات، ولكن قد يكون في تجديد الدماء ما تنصح به علوم الإدارة وخبراتها، وانطلاقًا من ذلك، واعتبارًا لخبرتي الطويلة بالقوات المسلحة، فإنني غشرف بأن أعلن عن رغبتي في التقدم للانتخابات الرئاسية القادمة في مصر، لاختياري رئيسها للسنوات الأربع القادمة".

 

واستطرد: "أؤمن إيمانًا كاملاً وقويًا، بأن أي نجاح لن يتحقق في بلادنا ما لم نحظى بنظام للحكم، مدني وديمقراطي ومستقر، قابلاً للمراجعة، فالديمقراطية الحق والحقوق الإنسانية الطبيعية ليست بمنحة من أحد، فإما ديمقراطية وإما لا ديمقراطية".

 

واختتم: "أؤكد في نهاية كلمتي بأن مصرنا ليست بالدولة الفقيرة، فلديها كل المقومات التي إذا ما أحسن استغلالها لكان لنا شأنًا قويًا بين الدول، وأعد الجميع إذا ما شرفت بثقتكم، بمصر قوية ومنتجة ومسالمة وصديقة للجميع، ولن تكون عبئًا على المجتمع العالمي، ولسوف تكون مبادئنا عدل مطلق، فلا شيء يسبقه أو يعلو عليه، ومواطن آمن على كل شيء، وتطوير شامل لكل إمكانياتنا المتهالكة، عاشت مصر عزيزة مكرمة، وعاش المصري عزيزًا مكرمًا".

وصرّح الفريق أحمد شفيق، قبل عدة ساعات، لوكالة "رويترز" أنه ينوي خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر عقدها في 2018.

 

يذكر أنه تم رفع اسم الفريق شفيق، نوفمبر الماضي، من قوائم الترقب، عقب براءته من تهم إهدار المال العام فى وزارة الطيران، وكذلك أرض الطيارين، إلا أنه لا تزال توجد بلاغات ضده يحقق فيها جهاز الكسب غير المشروع.

 

وبإعلان شفيق نيته الترشح يكون هو المرشح الأبرز حتى اﻵن الذي يعلن ترشحه بشكل رسمي، بعد المحامي الحقوقي خالد علي.

اعلان


اعلان