ألمانيا تتمنى مواجهة مصر بكأس العالم.. وساخرون: "موافقين لو في المربع الذهبي"

كتب:

فى: سوشيال ميديا

00:53 11 أكتوبر 2017

هنأت السفارة الألمانية بالقاهرة، منتخب مصر، بعد تأهله إلى كأس العالم 2018 بروسيا عقب فوزه الأخير على الكونغو، الأحد الماضي.

 

وجاء في تدوينة عبر صفحة السفارة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "ألف مبروك للفراعنة التأهل ونتمنى أن نتقابل في مباراة ساخنة العام القادم في كأس العالم 2018، فمثلما كان الرقم 28 يمثل تحديًا للمصريين، فإن الرقم 60 أيضًا يعد رقمًا مميزًا لنا، هل تعرفون ما هو سر الرقم 60؟".

 

وتابعت: "60 هي الفترة التي لم تلعب فيها ألمانيا أمام مصر في مباراة كرة قدم، إذا لعبت مصر أمام ألمانيا في كأس العالم ستكون هذه هي المرة الثانية التي تتقابل فيها البلدان بعد مرور 60 عامًا، فقد كانت أول مرة في عام 1958 أمام ألمانيا الغربية، في القاهرة باستاد محمد علي، وقد فازت فيها مصر بنتيجة 2:1، بقيادة اللاعبين محمد الجندي وحنفي بسطان، أيقونتا الأهلي والزمالك بذلك الوقت".

 

واختتمت: "فهل يكرر التاريخ نفسه ويلتقى المنتخبين المصري والألمانى لكرة القدم مرة ثانية بعد مرور 60 عامًا على لقائهما الأول؟".

وأشاد عدد من رواد مواقع التواصل، بتهنئة السفارة الألمانية للمنتخب المصري، فيما سخر آخرون من أمنية مقابلة المنتخب الألماني لنظريه المصري في كأس العالم بروسيا.

وتأهل المنتخب الوطني إلى كأس العالم 2018 بروسيا عقب فوزه على الكونغو بهدفين مقابل هدف أحرزهما محمد صلاح في اللقاء الذي أقيم بينهما باستاد برج العرب في الجولة الخامسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

 

وضمن منتخب مصر تأهله إلى كأس العالم، لأول مرة منذ 28 عاما، والثالثة في تاريخه، بعد أن رفع رصيده، بعد هذا الفوز، إلى 12 نقطة، وابتعد في صدارة المجموعة الخامسة، بعيدًا عن متناول أقرب منافسه، الأوغندي، صاحب المركز الثاني، برصيد 8 نقاط، الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه الغاني، يوم السبت الماضي.

 

ويليهما في المركز الثالث والرابع، منتخبا غانا، برصيد 6 نقاط، والكونغو، برصيد نقطة يتيمة، على الترتيب، وخرجا من الباب الخلفي للتصفيات.

 

وستحل مصر ضيفة على غانا، في 6 من شهر نوفمبر المقبل، في مباراة تحصيل حاصل، في الجولة الختامية للتصفيات، كما هول الحال بالنسبة لأوغندا، التي تحل ضيفة على الكونغو.

 

وأصبح منتخب الفراعنة الخامس عشر، الذي يضمن تأهله إلى مونديال 2018، بعد كل من، البرازيل، إيران، اليابان، المكسيك، بلجيكا، كوريا الجنوبية، السعودية، ألمانيا، إنجلترا، إسبانيا، نيجيريا، كوستا ريكا، بولندا، إضافة إلى منتخب روسيا، البلد المضيف.

اعلان


 

اعلان