فيديو|

بعد إعلانه الترشح للرئاسة.. حبس العقيد «أحمد قنصوة» 15 يومًا

كتب:

فى: حوادث وقضايا

18:58 02 ديسمبر 2017

كشف المحامي أسعد هيكل، أن المدعي العام العسكري قرر حبس العقيد الدكتور المهندس أحمد قنصوة الذي أعلن عن نيته الترشح لرئاسة الجمهورية، 15 يوما حبسا احتياطيا على ذمة القضية، دون توضيح عن ماهية هذه التهم.

 

وقال هيكل في تصريح عبر صفحته الشخصية على موقع فيس بوك: “انتهينا منذ قليل من التحقيقات التي أجراها المدعي العام العسكري مع العقيد أحمد قنصوة .. القرار هو حبس العقيد أحمد قنصوة 15 يوما حبسا احتياطيا على ذمة القضية".

 

كان هيكل قال في بيان أخر، إن العقيد الدكتور المهندس أحمد قنصوة الذي أعلن عن نيته الترشح لرئاسة الجمهورية، أحيل إلى النيابة العسكرية، إلا أنه لم يوضح حقيقة التهم الموجهة له.

 

كان العقيد بالجيش المصري أحمد قنصوة، البالغ من العمر 42 عامًا، أعلن عن نيته فى الترشح للانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في 2018.

 

وشرح "قنصوة"، خلال مقطع فيديو نشره على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، المصاعب والعراقيل التي تم وضعها في طريقه عند تقديم استقالته، حيث تم رفضها 11 مرة، على حد قوله، بعد علم المسئولين بنيته للترشح، موضحًا أن استقالته لم يتم قبولها حتى الآن.

 

وأكد قنصوة أنه يجب ألا يتم ترك مصر للجاهلين، وأنه ليس من المعقول أن تكون مصر قد عجزت عن إنجاب من يقودها برشاد.

 

ويقول قنصوه عن نفسه إنه من مواليد فبراير 1976 لأب مهندس متوفّى -كان نقيب احتياط بحرب أكتوبر 1973، وحاصل على نوط الواجب- وأم موظفة بالمعاش حاصلة على ليسانس الآداب (الوالدان من الشرقية: منيا القمح - أنشاص)، وزوج لطبيبة صيدلانية بوزارة الصحة، ووالد لطفلين بالمرحلة الابتدائية (بنت وولد)، وأخ لـ3 أشقاء.

 

وعلى صفحته الخاصة في "فيسبوك"، دائماً ما ينتقد قنصوه سياسات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وقال إنه قام بمقاضاته؛ لتنازله عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.


اعلان


اعلان