نصائح «الأرصاد» قبل حضور قداس عيد الميلاد المجيد.. أمطار وصقيع غدًا «فيديو»

كتب: محمد يوسف

فى: توك شو

19:00 06 يناير 2019

توقع خبراء الأرصاد الجوية، غدًا الاثنين، أن يستمر الطقس باردا على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد مائلا للبرودة على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلا.

وقدم الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بعض النصائح للمواطنين خلال احتفالات قداس عيد الميلاد المجيد، داعيًا إياهم لارتداء الملابس الثقيلة، بسبب البرودة الشديدة خلال الساعات الأخيرة من الليل.

 

وقال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، والذى تقدمه أسماء مصطفى ويذاع على "اكسترا نيوز"، إن البلاد تشهد اليوم الأحد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية لمدة 48 ساعة متمثلة فى انخفاض الحرارة 4 درجات ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وأضاف عبد العال، أن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة تكون مصحوبة بالأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى وقد تصل خفيفة إلى القاهرة ظهر اليوم.

كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط الرياح على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.

وتكون حالة البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج من ثلاثة إلى أربعة أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

وعن درجات الحرارة الصغرى والعظمى فتكون القاهرة «9- 15»، إسكندرية «9 – 16»، قنا «7 – 17»، الأقصر «6 – 16»، أسوان «9 – 17».

 

اعلان


اعلان