بالفيديو| بعد إساءتها لمصر.. 6 تصريحات مثيرة للجدل للفنانة «شيرين»

كتب: محمد عبد الرازق

فى: توك شو

13:28 14 نوفمبر 2017

كانت البداية الحقيقية لها مع الفنان تامر حسني، في ألبوم غنائي مشترك بعنوان "فري ميكس 3" في صيف عام 2002.. ولم تقتصر على الغناء فقط، بل شاركت في عمل سينمائي مع الفنان أحمد حلمي في فيلم "ميدو مشاكل".

 

بدأت مشوارها الفني أوائل عام 2002 بأغنية "آه يا ليل" ولكنها لم تكن أول أغانيها حيث ظهرت مع المطرب محمد محيي في دويتو غنائي بعنوان "بحبك" في عام 2000.

 

شاركت في بعض البرامج التليفزيونية، وكان أبرزهم برنامج المسابقات الغنائية "The Voice" عام 2015.. بصحبة الفنان صابر الرباعي، وعاصي الحلاني، وكاظم الساهر، واعتذرت عن المشاركة في الموسم الثاني للبرنامج.

 

تزوجت من الملحن والموزع الموسيقي محمد مصطفى، ولها ابنتين منه، وانفصلت عنه بعد زواج استمر لمدة 5 سنوات.. وأعلنت اعتزالها عن الغناء في نهاية فبراير 2016، ولكنها سرعان ما ألعنت تراجعها عن الإعتزال إحتراماً لجمهورها الذي طالبها بالرجوع للساحة الغنائية.

 

اعتادت على التصريحات الجريئة التي تثير غضب جمهورها ومحبيها، ولم تقتصر هذه التصريحات على حياتها الشخصة، بل امتدت لتصل إلى الإساءة لمصر، ووصفها مياه نهر النيل بـ"البلهارسيا".

 

وترصد «مصر العربية» أبرز 6 تصريحات مثيرة للجدل للفنانة «شيرين عبد الوهاب» في التقرير التالي:

 

«واقعة الحذاء»:

قامت الفنانة شيرين عبد الوهاب، بخلع حذاءها خلال مرحلة "الصوت وبس" من برنامج المسابقات "The Voice" والضغط على الزر الأحمر، تعبيرًا عن إعجابها بصوت المتسابق الجزائري ناصر عطاوي، وتسبب ذلك في غضب الشعب الجزائري.

 

ولم تكتفي شيرين بهذه المرة بعد عاودت رفع الحذاء للمرة الثانية، موجهًا حديثها للمتسابق الجزائري، قائلة :"بسببك جالي كلام كتير أوى.. بس دي ناس فاضية"، وقامت برفع الحذاء للمرة ثانية، مضيفة "علشان نغيظ الناس اللي اتكلمت كتير".

 

«حلمت بالرئيس بيأكلنا عنب»:

قالت الفنانة شيرين، إنها رأت الرئيس عبد الفتاح السيسي، في منامها، وكانت جالسة وسط حشد من الأشخاص.

 

وتابعت "شيرين" خلال حوارها مع الإعلامي وائل الإبراشي: "حلمت إننا كنا قاعدين في مجلس والرئيس بيأكلنا عنب ونازل منه عسل أبيض".

 

وأشار إلى أن البعض فسر الحلم بأنه "خير كبير" مضيفة: "الفنان محمد منير، كان قاعد معنا، والرئيس سألنا تطلبوا إيه؟ قُلنا في نفَس واحد المعاشات تزيد".
 

 

«رائحة القدم»:

هاجمت المطربة شيرين الملحن عمرو مصطفى، مؤكدة أنه حينما كان يأتي إلى منزلها كان يقوم بالتطبيل على الجيتار وليس التلحين، كما أنه كان يطلب منها أن تقوم بتشغيل أي موسيقى من أجل إيجاد لحن بواسطتها، قائلة: "روح يا حبيبي اتعلم مزيكا وتعالى كلمني"

 

الأمر الذي دفع "مصطفى" للرد بشدة على كلامها، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، قائلًا: "افتكري ريحة رجلك لما كنت عند الشاعر بهاء الدين محمد ونصر محروس، واتحايلوا عليا علشان أسمع صوتك".

 

وتابع: "بعد كده قالولي ممكن توصلها بس في طريقك لعباس العقاد، وساعتها رحت غسلت العربية من الريحة".

 

 

«اعتزالها الغناء»:

في 29 فبراير 2016 أعلنت شيرين اعتزالها الغناء بشكل نهائي، وذلك من خلال تسجيل صوتي نشرته العديد من المواقع الإلكترونية.

 

وبعد مرور 4 أيام على قرار اعتزالها، خرجت المطربة بتسجل صوتي جديد تعلن فيه تراجعها عن الاعتزال، قائلة: "احتراماً لمن أحبوني ولجمهوري العاشق، ولزملائي الفنانين الذين أحاطونيبحبهم وودهم، تراجعت عن قرار الاعتزال، وأعود للغناء مرة أخرى".

 

وأشارت إلى أنها لم تفعل ذلك من أجل الدعاية والشو الإعلامي كما تردد، لكنها اتخذت قرارها، لأنها كانت ترغب في تخصيص وقت لأسرتها وابنتيها، نافية ما قيل أيضاً عن وجود أسباب أخرى دفعتها للاعتزال.

 

وأكدت أنها عادت لعملها، وأنها تحترم جميع الصحافيين في مصر والعالم العربي وتونس والمغرب ولبنان والكويت، ووجهت الشكر للجميع على ما لمسته منهم من عناية واهتمام ورغبة في عودتها للعمل والفن.

 

«لو هو هضبة انا هرم»:

هاجمت الفنانة المطرب الكبير عمرو دياب، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، على فضائية "ON E".

 

وعلقت قائلة: "الهضبة دي صغيرة أوي.. ولو هو هضبة أنا هرم.. ولقب الهضبة أطلقه عليه الملحن أبو سلسلة"، ولم تكشف عن اسمه.

 

وكانت الفنانة سخرت من الهضبة أثناء وجودها في حفلة زفاف الفنان عمرو يوسف وكندة علوش، قائلة: "الطبيعي من أيام أم كلثوم وعبد الوهاب حافظ.. دايما الستات بتغير من الرجالة وانهاردة اتأكدت من كده ده، انا موجودة انا واصالة لكن اللي بيحيي الفرح تامر حسني وحماقي ده مش تقليل منهم لكن احنا معندناش غيرهم".

 

وتابعت: "عاوزة اقول التاني شكلها كدة راحت عليه كبر خلاص في السن واحنا اللي جايين".

 

«شيرين  بلهارسيا»:

واصلت "عبدالوهاب" هوايتها المفضلة في إثارة غضب المصريين بعدما سخرت من مياه نهر النيل خلال إحدى حفلاتها بلبنان.

 

وردت على إحدى المعجبات التي طلبت منها سماع أغنية "مشربتش من نيلها" قائلة: "هيجيلك بلهارسيا.. اشربي مياه إيفيان أحسن".

 

ودشن النشطاء هاشتاجًا بعنوان "بشرب من نيلها ومش هسمع شيرين"، تعبيرًا عن غضبهم من المطربة، مؤكدين أنها تخطت كل الحدود، وأهانت وطنها في دولة غريبة.

 

وطالب نشطاء آخرون بمحاسبة شيرين على سخريتها من بلادها، مؤكدين أن مصر التي تسخر منها بسببها أصبحت مشهورة.. وعلق  البعض قائلًا: "شيرين بلهارسيا بتسيئ لمصر".

 

 

 

 

 

 

 

 

اعلان


 

اعلان