بالفيديو| خلال وجوده بالعاصمة الإدارية..

السيسي: «هنروي المساحات الخضراء بمياه الصرف.. وأقبل النقد بشرط»

كتب: محمد عبد الرازق

فى: توك شو

14:42 11 أكتوبر 2017

«سنقوم بري المساحات الخضراء بالعاصمة الإدارية بمياه الصرف الصحي.. وأقبل النقد بشرط».. كانت هذه بعض تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه لمشروعات المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأكد الرئيس، أن العاصمة الإدارية الجديدة، أول خطوة لبناء دولة حديثة تحترم نفسها ويحترمها العالم، قائلًا: "لو توقفنا شهر واحد عن النمو سيكون هناك مشكلة".

 

وترصد "مصرالعربية" أبرز تصريحات السيسي، خلال افتتاحه لفندق "الماسة كابيتال" بالعاصمة الإدارية الجديدة، في التقرير التالي:
 

احنا بفضل الله نؤسس دولة ذات شأن:

أثنى الرئيس عبدالفتاح السيسي، على الجهود المبذوله في تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة، والمشروعات الجديدة للدولة، قائلًا: "احنا بفضل الله بنعمل دولة ذات شأن".


وتابع: "بعد سنين طويلة هيبقى فيه يوم الناس هتقول كل ده كان بيتفذ عشان تبقى بلدنا في المستوى وليس في الشكل فقط ولكن في أيضا المضمون".

 

أقبل النقد بشرط:

استنكر السيسي، التصريحات المنتقدة للمشروعات الجديدة، وتتطرق في الحديث عن ميزانية الدولة وأولوياتها، قائلا:"مستعد أسمع بس اللي يكلمني يبقى فاهم، لأن الموضوع شبكة مترابطة وكل موضوع يؤثر في الأخر".

وأضاف: "هبقى سعيد بأي نقد مدرك وفاهم ومحدش يتصدى للمسائل دي دون فهم"، مُضيفا:"انت عاوز تتكلم عن مصر وموازنتها بـ100 مليون نسمة.. إذا لم تكن متصل بعلم من فضلك التصدي للموضوع سيقلل الجهود المبذولة ويعطى انطباع سئ عن الجهود وكأننا مستنيين حد يقول خلوا بالكم".

 

هو احنا مش من حقنا نحلم ولا ايه:

أكد الرئيس، أن كل الأولويات التنموية في الدولة مطلوبه اليوم، ولا نستطيع ترك قطاع دون قطاع، مُشيرًا إلى أنه خلال الـ8 سنوات الماضية تأخرنا كثيرا وتراكمت علي الدولة أعباء.

وتابع: "لو توقفنا شهر واحد عن النمو سيكون هناك مشكلة.. بقالنا 7 سنين لم نتحرك بالشكل المناسب، ناهيك عن السنوات السابقة".

وأشار خلال كلمته بافتتاح مشروعات المرحلة الأولى من العاصمة الادارية الجديدة: "هو احنا مش من حقنا نحلم ولا ايه.. هو عيب علينا يبقى عندنا 13 مدينة كده ولا ايه.. خسارة فينا ولا ايه؟"، مُؤكدا أن كل المشروعات التي نفذت في العاصمة الإدارية الجديدة لم تكن يوما على حساب حركة الحكومة في أولوياتها الأخرى.

 

ري المساحات الخضراء بالعاصمة الإدارية بمياه الصرف الصحي:

قال الرئيس السيسى، إن النهر الأخضر الذى سيتم تنفيذه بالعاصمة الإدارية الجديدة يأتى فى إطار حرصنا على الاستفادة من مياه الصرف الصحى وعدم اهدارها لكى نصل لمعالجة المياه أكثر من مرة، مؤكدًا أن إعادة تدوير المياه لن يكون فى العاصمة الإدارية الجديدة فقط ولكن فى كافة المدن الجديدة.

وأكد أنه سيتم بناء جيل جديد من المدن يتحقق فيها المطالب لمواجهة الخطر والمناطق الصعبة لـ850 الف مواطن يجب أن يعيشوا فى أماكن تليق بهم وتليق بمصر، مؤكدًا أننا نسعى لتحقيق أمر يتوقف التاريخ أمامه وسيذكره كثيرًا .

وأوضح أن المدن الجديدة تعتبر امتدادًا طبيعيًا لاستدامة النمو واذا توقفنا عن النمو حركة الناس ستسبقنا وتقتلنا وتتؤدى لمشاكل ضخمة فى البنية الأساسية، مفيدًا بأن الجيل الجديد من المدن يسعى لاستدامة النمو الذى يتناسب مع حجم النمو الذى يليق بمصر.

وأشار إلى انه بالرغم من أن كل المؤشرات التى تؤكد أننا نتحرك بسرعة عالية ولكن هذه أول خطوة لبناء دولة حديثة تحترم نفسها ويحترمها العالم كله.

 

الإرهاب لن يمنعنا من تنمية سيناء:

شدد الرئيس على أن الإرهاب و العمليات الإرهابية لم ولن تمنعنا من تحقيق تنمية حقيقية بسيناء، فالهيئة الهندسية مستمرة فى تعمير سيناء لأهميتها الإستراتيجية.

ونوه إلى أن الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة تبذل بسيناء كل الجهد لتنميتها وتعميرها لتنفيذ مشروعات تجاوزات 150 مليار جنيه، فيجب على كل أن المصريين أن يعلموا جيدا أن بلادنا سنحافظ هنحافظ عليها، ولا أحد يستطيع أن يقترب منها.

 

نعمل منذ عام ونصف والتنمية تحتاج لـ25 عامًا:

قال الرئيس إن فلسفة العمل في العاصمة الادارية الجديدة غير قائمة على طرح مشروع للمواطنين لتحصيل الأموال، ولكن لإحداث تغيير على أرض الواقع.
 

وتابع أنه لم يتم طرح أي وحدات سكنية للمواطنين إلا بعد الانتهاء منها نهاية العام المقبل، مؤكدا أن الـ10 آلاف فدان الأولى والتي تم الانتهاء منها في المشروع ستكون القاطرة لـ170 الف فدان الاخرى.

وأوضح الرئيس السيسي أنه عند تخطيط أي مشروع نحتاج 25 سنة للانتهاء منه، ولكننا انتهينا من تخطيط العاصمة الادارية في سنة و18 شهرًا.

وأشار إلى أنه خلال الثلاث سنوات الماضية تم طرح 125 ألف قطعة ارض، وتم حجزها جميعا ثم طرح 35 ألفا غيرهم، ثم 24 ألفا وتقدم لها 200 ألف مواطن.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي حديثه للواء أحمد عابدين، رئيس مجلس ادارة شركة العاصمة الادارية الجديدة، بعد التحديات التي تواجه تنفيذ المشروع،قائلًا: "متقلقش وبطمنك".

 ويفتتح الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء، فندق الماسة كابيتال بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذى يعد باكورة الأعمال الكبرى التى أعلنت الدولة إسنادها لشركات المقاولات المصرية خلال العام الماضى، والذي ينفذ على مساحة تقدر بحوالى ٤٠ فدانًا، والذى سيمثل انطلاقة للعاصمة ويسهم فى تلبية احتياجات عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين.

ويشتمل مجمع الماسة، بالإضافة إلى الفندق، على قاعة مؤتمرات ومسجد ومول تجارى ومنطقة بحيرات، ويوجد بجواره مقر رئاسة الجمهورية.

 

اعلان


 

اعلان