فيديو| آل الشيخ وكهربا.. مغازلة بدرجة «جر شكل»

كتب: ضياء خضر

فى: تحقيقات وحوارات

11:19 10 نوفمبر 2019

منذ أن غير تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز السابق مسار علاقته بالنادي الأهلي مؤخرًا، لم يتوقف رئيس هيئة الرياضة السعودية عن مغازلة جماهير القلعة الحمراء وخطب ودهم، في إطار مساعيه لطي صفحة الخلاف الذي سيطر على علاقته بهم وبإدارة النادي لأكثر من عام.

 

وقبل ساعات التقى آل الشيخ بمقر إقامته في مصر مع مجموعة من مشجعي النادي الأهلي، الذين سبق وتم توقيفهم من قبل السلطات المصرية قبل أشهر، بعد سباب وجهوه إلى المسئول السعودي خلال إحدى مباريات الأهلي، ووعد آل الشيخ بالتدخل لدرى السلطات المصرية للإفراج عن مشجعي الأهلي المحبوسين بسبب سبابهم له، متعهدًا بتقديم الدعم المالي لمن تعرض لضرر منهم في عمله أو دراسته خلال فترة توقيفه.

 

 

مطلب ورد استعراضي

 

 

وخلال جلسة آل الشيخ مع جماهير الأهلي طالبه أحدهم بدعم انتقال محمود كهربا مهاجم الزمالك الهارب إلى النادي الأهلي.

 

وعلى الفور رد آل الشيخ مؤكدًا جاهزيته لإتمام انتقال كهربا للأهلي، قائلًا إنه بإمكانه إتمام تلك الصفقة خلال دقيقتين أو "مسافة السكة" بحسب تعبيره.

 

وأوضح مالك بيراميدز السابق بأنه لن يتأخر عن تلبية هذا المطلب إذا حصل على إشارة من مجلس إدارة الأهلي لتنفيذ ذلك.

 

 

مناوشة جديدة

 

الغريب أن حديث آل الشيخ عن كهربا جاء بعد أيام من محاولته تهدئة الأجواء بينه وبين جماهير نادي الزمالك، والتي أغضبها آل الشيخ في الفترة الماضية بعدد من المنشورات له عبر حسابه على "فيسبوك" تهكم فيها بشكل مبطن على الفريق الأبيض وبعض لاعبيه.

 

ولم تمر أيام قليلة على تصريحات آل الشيخ التي أكد فيها على احترامه لفريق الزمالك ووصفه للقلعة البيضاء بالنادي الكبير، حتى فوجئت جماهير الزمالك بتصريحات تراها "مستفزة" بشأن لاعب هرب قبل أشهر من فريقها ليخوض تجربة احترافية في الدوري البرتغالي.

 

 

صدام محتمل

 

ورغم أن إدارة الزمالك التزمت الهدوء التام تجاه بعض التصريحات المثيرة للجدل التي أطلقها آل الشيخ في الفترة الماضية تجاه القلعة البيضاء، إلا أن ملف اللاعب محمود كهربا قد يشعل شرارة الخلاف بين الإدارة البيضاء والمستشار في الديوان الملكي السعودي.

 

وسبق أن توعد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك إدارة النادي الأهلي مرارًا حال أقدمت على التعاقد مع كهربا، الذي رحل عن الزمالك دون موافقة إدارة النادي لينتقل إلى صفوف فريق ديسبورتيفو أفيس البرتغالي بموجب بطاقة دولة مؤقتة استصدرها من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

وفي حال نفذ آل الشيخ وعده لمشجع الأهلي بحسم انتقال كهربا للأهلي حال طلبت إدارة الأخير ذلك، فقد يكون ذلك شرارة لحلقة جديدة من التصعيد بين إدارتي القطبين ستطال نيرانه بلا شك رئيس هيئة الترفيه السعودية.

 

 

صفقة ممكنة

 

ومن غير المستبعد أن تشهد الفترة المقبلة تطورات غير متوقعة في ملف اللاعب محمود كهربا، والذي توعده أمير مرتضى منصور المشرف على فريق الكرة بالزمالك مؤخرًا بعدم ارتداء قميص الزمالك من جديد.

 

وقد يلجأ آل الشيخ لاستخدام علاقته بمرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، لحسم انتقال كهربا إلى الأهلي بشكل هادئ من خلال ترضية نادي الزمالك ماليًا بمبلغ ضخم يتحمله المسئول السعودي، مقابل تنازل الزمالك عن شكواه ضد كهربا.

 

وسيضمن هذا السيناريو لآل الشيخ تقديم "عربون ود" جديد لجماهير الأهلي وإدارته، إلى جانب تجنب صدام جديد بين إدارتي القطبين يكون هو المتسبب الأول فيه.

 


اعلان


اعلان