هل حسم كريستيانو رونالدو سباق الكرة الذهبية لصالحه؟

كتب:

فى: تحقيقات وحوارات

19:47 28 أكتوبر 2019

كشفت تقارير صحفية إيطالية عن هوية الفائز في سباق الكرة الذهبية والمقدمة لأفضل لاعب في العالم لعام 2019، من مجلة " فرانس فوتبول " الفرنسية . 

 

وأعلنت "فرانس فوتبول" عن قائمة مختصرة من 30 لاعبًا مرشحين للفوز بالكرة الذهبية وكان من ضمن المرشحين كعادته في السنوات الأخيرة الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو" target="_blank">كريستيانو رونالدو، نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، الذي يواصل التألق في الملاعب الأوروبية.

 

وانتقل رونالدو في صيف عام 2018 إلى عملاق تورينو- بعد 9 سنوات من المجد وصناعة التاريخ ومعانقة الألقاب مع ريال مدريد- في صفقة هي الأغلى في تاريخ الكرة الإيطالية، ونجح في تحقيق لقب الدروي الإيطالي في موسمه الأول مع الفريق، كما يتصدر اليوفي حتى الآن جدول الترتيب في الموسم الجاري.

 

ووفقاً لتقارير صحفية إيطالية أوردتها "إل ميساجيرو" الإيطالية، فإن نجم يوفنتوس والمنتخب البرتغالي يستعد للتويج بالكرة الذهبية لعام 2019 . 

 

ونوهت الصحيفة إلى أن اللجنة المسؤولة عن الكرة الذهبية أجرت عدة اتصالات مع رونالدو مؤخراً، كما أن اللاعب استقبل وفدًا من فرنسا لإجراء حوار معه من أجل نشره بعد الحفل. 

 

وأشارت الصحيفة إلى أن رونالدو سيتوج بالكرة الذهبية للمرة السادسة في تاريخه، متفوقاً على نجم ليفربول فيرجيل فان ديك، ونجم برشلونة ليونيل ميسي.

 

وأوضحت الصحيفة أن رونالدو حصد لقب الكالتشيو وكأس السوبر المحلي مع السيدة العجوز، كما نال لقب دوري الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده وتجاوز حاجز الـ 700 هدف في مسيرته، بجانب أهدافه ضد أتليتكو مدريد وأياكس في دوري الأبطال الموسم الماضي.

 

وفي نفس السياق، كشفت صحيفة "كورييري" ديلو سبورت" الإيطالية أن رونالدو، الذي حل ثانيًا في سباق الموسم الماضي، خلف الكرواتي لوكا مودريتش، لا يزال المفضل جدًا لوكالات المراهنات للفوز بالكرة الذهبية هذا العام.

 

وكان رونالدو، قد سُئل قبل مباراة فريقه، أمام لوكوموتيف موسكو، الأسبوع الماضي في دوري أبطال أوروبا، عن ترشيحه للفوز بالكرة الذهبية هذا العام، فقال:"لا أفكر في الجوائز الفردية.. الفريق أولًا وهى ستأتي لا شك حال نجاحك مع فريقك".

 

الجدير بالذكر أن رونالدو توج من قبل ، بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات، وذلك في الأعوام: (2008، 2013، 2014، 2016، 2017)، وهو رقم قياسي يتقاسمه الدون مع غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، المتوج بالجائزة أعوام (2009 و2010 و2011 و2012 و2015).
 

اعلان


اعلان