هل يكون السوبر بوابة عودة الجماهير للمدرجات؟

كتب: محمد علاء

فى: تحقيقات وحوارات

14:46 10 سبتمبر 2019

تواصل اللجنة الخماسية باتحاد كرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، محاولات مكثفة مع الجهات الأمنية، من أجل عودة الجماهير إلى المدرجات خلال المرحلة المقبلة، وتحديدًا من بداية الموسم الجديد.

 

وحددت اللجنة الخماسية يوم 21 من شهر سبتمبر الجاري، موعدًا لانطلاق الموسم الجديد، على أن تجرى قرعة المسابقة يوم الخميس المقبل بأحد الفنادق بالقاهرة بحضور مندوبي أندية الدوري الممتاز.

 

وقد تكون مباراة السوبر المقبلة، المقرر لها يوم 20 من شهر سبتمبر الجاري، والتي تجمع بين الأهلي والزمالك، هي بوابة عودة الجماهير إلى المدرجات، حيث نستعرض ذلك من خلال التقرير التالي:

ظهور مشرف في نهائي الكأس

ظهرت الجماهير بشكل مشرف في مباراة نهائي كأس مصر، والتي جمعت بين الزمالك وبيراميدز، ونجح الأول في التتويج بها بعد الفوز بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي احتضنها استاد برج العرب بالإسكندرية.

 

وحرصت الجماهير على التشجيع المثالي من بداية المباراة وحتى إطلاق الحكم صافرة انتهاء اللقاء، دون الخروج عن النص نهائيًا، حيث نالوا إشادة واستحسان من الجميع.

 

ووافقت الجهات الأمنية، على حضور 20 ألف مشجع في مباراة نهائي كأس مصر، حيث كانت البداية بـ10 آلاف، قبل أن يزيد الأمر إلى العدد المذكور سلفًا.

 

الحضور في السوبر

ستكون مباراة السوبر المصري ملحمة بين الأهلي والزمالك في حضور جماهيري، حيث قد تمثل بروفة عودتهم إلى المدرجات مجددًا في الموسم الجديد دون أي قيود تفرض عليهم كما كان الحال في الفترة الأخيرة.

 

وسمحت الجهات الأمنية للجماهير بالحضور في الموسم الماضي، ولكن بأعداد محددة في المباريات خوفًا من حدوث أي أزمات من شأنها تعرقل سير استمرار مسابقة الدوري الممتاز.

واستعجل مجلس الجبلاية، الجهات الأمنية من أجل سرعة الرد على اللجنة الخماسية فيما يخص الأعداد المسموح بها لحضور الجماهير في مباراة السوبر المحلي.

 

ضغط الوزير

يسعى وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، إلى عودة الجماهير إلى المدرجات، حتى يحدث هذا الأمر في الفترة التي يتولى فيها المسؤولية.

 

ويتواصل وزير الرياضة مع الجهات الأمنية بشكل مستمر، من أجل الحصول على موافقة رسمية بعودة الجماهير إلى المدرجات.

اعلان


اعلان