بالأرقام| صراع محتدم بين الثنائي «شناوي» لحراسة عرين الفراعنة في أمم أفريقيا

كتب: محمد علاء

فى: تحقيقات وحوارات

14:46 07 مايو 2019

احتدم الصراع في الساعات القليلة الماضية بين محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، وأحمد الشناوي حارس مرمى فريق بيراميدز، من أجل حراسة عرين المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

 

وتستضيف مصر النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأفريقية والمقرر أن تقام في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 من شهر يوليو المقبل، والتي تقام على 6 استادات في القاهرة والمحافظات الأخرى.

 

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز أرقام الثنائي خلال مشوارهما سواء في مسابقة الدوري الممتاز أو بطولة كأس مصر.

 

محمد الشناوي

يقدم محمد الشناوي، مستوى مميز في الموسم الحالي منذ بدايته، إلا أن دخول مرماه خمسة أهداف من جانب فريق صن داونز الجنوب أفريقي، في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، أثر عليه بشكل كبير.

 

وحاول الشناوي استعادة مستواه في الفترة الأخيرة مع النادي الأهلي، حيث بدأ يدافع عن مرماه ببسالة ونجح في الخروج بشباك نظيفة في أكثر من مباراة مع الفريق الأحمر.

 

وشارك الشناوي في 25 مباراة مع النادي الأهلي حتى الآن بواقع 17 مباراة في مسابقة الدوري الممتاز، و8 مباريات في دوري أبطال أفريقيا.

 

وسكنت شباك الشناوي 16 هدفًا حتى الآن، وكذلك استطاع الخروج بشباك نظيفة في 15 هدفًا، وهو معدل جيد بالنسبة لحارس المرمى في الموسم الحالي.

 

أحمد الشناوي

عاد أحمد الشناوي، حارس مرمى فريق بيراميدز، للتألق بشكل كبير مع فريقه، وتجلى ذلك في العديد من المباريات التي شارك فيها بشكل أساسي مع فريقه.

 

وظهر أحمد الشناوي بشكل قوي في لقاءي الأهلي والزمالك والذي نجح فيهم يبراميدز في تحقيق الفوز فيهما بنفس النتيجة بهدف دون رد.

 

وشارك الشناوي في 21 مباراة مع فريق بيراميدز حتى الآن، منهم 20 بمباراة بمسابقة الدوري الممتاز ولقاء وحيد في بطولة كأس مصر.

 

ونجح الشناوي في الخروج بشباك نظيفة في 9 مباريات، بينما سكنت شباكه 18 هدفًا.

اعلان


اعلان