بعد غضب الجماهير.. اتحاد الكرة: سنراجع أسعار تذاكر مباريات أمم إفريقيا

كتب: محمد الوكيل

فى: تحقيقات وحوارات

13:25 30 أبريل 2019

أعلن هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، أن اللجنة تقوم حاليًا بمراجعة أسعار تذاكر مباريات البطولة بما يحقق عودة الجماهير بشكل كامل إلى المدرجات.

 

وقال أبو ريدة أن تلك المراجعة تستهدف بالأساس أسعار تذاكر الدرجة الثالثة بالنسبة لمباريات المنتخب الوطني بما تمثله من عصب جماهيري مهم للمنتخب والبطولة، بالإضافة إلى أسعار تذاكر مباريات المجموعات الأخرى التي يعمل الاتحاد على تشجيع جماهير الكرة المصرية، لإظهار وجه مصر الحضاري أمام القارة الإفريقية والعالم أجمع.

 

وأضاف رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أنه على تواصل دائم بالجهات المعنية في هذا الشأن لتحقيق مصلحة الجماهير المصرية.

 

وانتابت الجمهور حالة من الصدمة والاستياء، بعد إعلان أسعار تذاكر مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها على أرض مصر، عقب الإعلان عنها من قبل اللجنة المنظمة للبطولة، حيث وصلت سعر الدرجة الثالثة إلى 200 جنيه.

 

وأعلن عمرو البرتقالي، رئيس لجنة التذاكر باللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2019 لكرة القدم بمصر، انتهاء اللجنة من العمل على تحديد أسعار تذاكر مباريات البطولة.

 

وذكرت اللجنة المنظمة في بيان رسمي، أمس الإثنين، أن الأسعار المطروحة جاءت بعد دراسة وافية لجميع الجوانب إذ تهدف إلى جذب عدد كبير من الحضور للقاءات المنتخبات الأفريقية، بخلاف مباريات المنتخب المصري، ولذلك تم تنسيق الأسعار بناء على المباريات وأماكنها من حيث سعة الاستاد والمدينة المضيفة وعدد المباريات التي يستقبلها الاستاد في اليوم نفسه، بحيث تشهد جميع المباريات حضورًا جماهيريًا جيدًا.

 

وفيما يتعلق بأسعار تذاكر مباريات المنتخب المصري، حددت اللجنة 200 جنيه لتذكرة الدرجة الثالثة و400 جنيه للدرجة الثانية و600 جنيه للدرجة الأولى و500 جنيه للدرجة الأولى العلوية و2500 جنيه للمقصورة الرئيسية، ونسقت اللجنة المنظمة ملف أسعار التذاكر مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) تمهيدًا لطرحها للجماهير.

اعلان


اعلان