3 ملفات على طاولة مجلس الجبلاية اليوم

كتب: محمد علاء

فى: تحقيقات وحوارات

11:35 28 أبريل 2019

يجتمع مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة، اليوم الأحد، من أجل مناقشة العديد من الأمور الخاصة بمنظومة كرة القدم المصرية بشكل عام.

 

وكان المجلس من المقرر أن يجتمع الأسبوع الماضي، إلا أن ارتباط غالبية الأعضاء بالسفر خارج مصر وقتها، حال دون انعقاد الاجتماع في الموعد المحدد لها من قبل.

 

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز الملفات التي ستكون على طاولة اجتماع المجلس خلال اجتماع اليوم.

 

ملف الدوري

تعقدت الأمور كثيرًا فيما يخص مسابقة الدوري الممتاز؛ بسبب كثرة تأجيل مباريات الدوري والتي كان آخرها لقاء الزمالك والإنتاج الحربي.

 

وأرسل نادي الزمالك خطابًا رسميًا يطلب فيه تأجيل مباراته أمام الإنتاج الحربي؛ بسبب ارتباطه بنصف نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية أمام النجم الساحلي سواء في لقاء الذهاب أو الإياب.

 

ووافق مجلس الجبلاية على تأجيل المباراة تضامنًا مع الزمالك باعتباره ممثل أفريقيا الوحيد، بعد خروج النادي الأهلي من البطولة مؤخرًا عل يد فريق صن داونز الجنوب أفريقي.

 

منتخب مصر

يناقش مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، آخر استعدادات المنتخب لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة المقرر لها في الفترة 21 يونيو وحتى 19 من شهر يوليو المقبل، والتي تقام في مصر.

 

وأوقعت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية، المنتخب المصري في المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره منتخبات أوغندا والكونغو وزيمبابوي والتي تخوض غمار مباراتهم على استاد القاهرة.

 

ويتطرق المجلس إلى آخر طلبات المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري، الخاصة بالمعسكر المقبل المقرر انطلاقه في شهر يونيو المقبل.

 

المنتخب الأوليمبي

عقد شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، اجتماعًا مع هاني أبوريدة خلال الساعات القليلة الماضية، من أجل التنسيق بشأن المعسكر المغلق الخاص بالفريق.

 

ويرغب غريب في إقامة معسكر خارج مصر خلال المرحلة المقبلة، وتحديدًا يوم 3 من شهر يونيو المقبل.

 

ويسعى المجلس إلى توفير بعض اللقاءات الودية للمنتخب الأوليمبي خلال الساعات القليلة المقبلة.

اعلان


اعلان