«ملعب المكس».. أزمة جديدة تهدد مباراة المصري والأهلي

كتب:

فى: تحقيقات وحوارات

18:14 23 أبريل 2019

على مدار الأسبوع الجاري لا تتوقف الأزمات حول مباراة المصري البورسعيدي أمام الاهلي يوم الخميس المقبل في إطار المباراة المؤجلة من الجولة الـ19 من بطولة الدوري.

 

آخر تلك الأزمات، هي الملعب المستضيف للمباراة، حيث أنه كان من المقرر أن تقام المواجهة على استاد السويس ، مثلها كباقي مباريات المصري هذا الموسم. 

 

إلا أن لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم اتخذت قرارا مفاجئا بنقل المباراة إلى ستاد المكس بدون جمهور.

 

وكان من المفترض أن تقام المباراة على ملعب السويس إلا أن اتحاد الكرة لم يتسلم الموافقات الأمنية بشان استضافة المباراة، وفق ما أعلن عنه مجلس الجبلاية. 

 

وأكد اتحاد الكرة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن المباراة ستقام قي نفس الموعد على ستاد المكس بدون جمهور.

 

كما أبلغ اتحاد الكرة، نادي طلائع الجيش بترشيح ملعب بديل للقائه مع الأهلي المقرر يوم 1 مايو ضمن الجولة الـ31 للدوري، لعدم موافقة الأمن على إقامته بالسويس.

 

 

رفض بورسعيدي

 

من جانبهم، تحفظت إدارة النادي المصري على قرار اتحاد الكرة بنقل مباراته أمام الأهلي إلى ملعب المكس.

 

وقال طارق هاشم عضو مجلس إدارة النادي المصري، إن اجتماعا طارئ سيعقده المجلس بعد قرار نقل المباراة.

 

وأضاف هاشم في تصريحات صحفية "نحن في قمة التعجب بعد قرار نقل المباراة، لأن أمن السويس لم يرفض استضافة المباراة ولم يطلب نقلها".

 

ووصف عضو مجلس المصري، قرار النقل بالمفاجأة الكبيرة، بسبب عدم اعتراض الأمن على إقامتها بالسويس.

 

 

يذكرأن المباراة شهدت حالة الشد والجذب بين إدارة النادي المصري وإدارة اتحاد الكرة بشأن جنسية طاقم الحكام الذي سيدير لقاءالمصري مع الأهلي في بطولة الدوري.

 

وكانت إدارة المصري قد طلبت إسناد إدارة لقاء فريقها أمام الأهلي إلى حكام أجانب، وبادرت بسداد مبلغ 25 ألف دولار قيمة استقدام الحكام.

 

لكن الساعات الأخيرة شهدت توارد أنباء عن اتجاه اتحاد الكرة لتعيين طاقم حكام عربي لإدارة المباراة، وهو ما يرفضه مسئولو المصري بشكل قاطع.

 

كما تردد أيضا تحمل رئيس نادي الزمالك، تكاليف استقدام طاقم حكام أجانب لإدارة مباراة الفريق البورسعيدي مع النادي الأهلي.

 

إلا أن أعضاء بمجلس المصري أكدوا أنه  لا أساس من الصحة لما يتردد في هذا الشأن.

 

جدير بالذكر أن الأهلي يتواجد في المركز الثالث بجدول الدوري المصري برصيد 58 نقطة بفارق نقطتين عن الزمالك وبيراميدز صاحبي المركز الأول والثاني -علىا لترتيب-، بينما يتواجد المصري في المرتبة الرابعة برصيد 46 نقطة.

 

اعلان


اعلان