صحوة الانتصار والتفوق على الحرس ضمن أهداف الأهلي في مواجهة اليوم

كتب: محمد علاء

فى: تحقيقات وحوارات

10:01 08 فبراير 2019

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام فريق حرس الحدود، في السادسة من مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ21 من مسابقة الدوري الممتاز.

 

مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أعلن عن قائمة الفريق استعدادًا للدخول في معسكر مغلق مساء، اليوم، لمواجهة حرس الحدود في السادسة مساء غدٍ، الجمعة، في الدوري الممتاز.

 

وضمّت القائمة 19 لاعبًا، هم: شريف إكرامي، ومحمد الشناوي، وحسام عاشور، وسعد سمير، ورامي ربيعة، وأيمن أشرف، وعلي معلول، ومحمود وحيد، وباسم علي، وإسلام محارب، وكريم نيدفيد، وحمدي فتحي، وصلاح محسن، وحسين الشحات، ورمضان صبحي، وناصر ماهر، وأحمد الشيخ، وجونيور أجاي، وجيرالدو.

 

وهناك سلسلة من الأهداف تطارد النادي الأهلي في مباراته اليوم أمام حرس الحدود، والتي يبحث عن تحقيقها.

 

مسلسل الانتصارات

الأحمر حقق أربعة انتصارات متتالية ليوجه جرس إنذار لمنافسيه على لقب بطولة الدوري هذا الموسم، حيث فاز مؤخرًا على مصر المقاصة ووادي دجلة وإنبي، ليواصل مسلسل صحوته.

 

وعلى الرغم من سلسلة الانتصارات، لكنه ما زال بعيداً عن صدارة الزمالك بفارق 9 نقاط مع خوضه لقاء أقل من المتصدر، وعن وصافة بيراميدز بفارق 6 نقاط مع خوضه 4 مباريات أقل.

 

وفي حالة فوز الأهلي على حرس الحدود سيتقلص الفارق مع الزمالك المتصدر إلى 6 نقاط، ويتساوى الأحمر والأبيض لأول مرة هذا الموسم في عدد المباريات (18)، لكن الزمالك سيتقدم بمباراة واحدة أكثر عندما يلعب ضد النجوم السبت المقبل.

 

عودة المصابين

يسابق الجهاز الفني للنادي الأهلي، الزمن من أجل استكمال عقد الفريق في الأيام القليلة المقبلة، من أجل تجهيز القوة الضاربة لأي مباراة سواء في مسابقة الدوري أو كأس مصر أو غير ذلك.

 

ويظهر في القائمة، الثنائي أحمد الشيخ وحمدي فتحي، وذلك بعد تعافيهما من الإصابة التي أبعدتهما عن المشاركة مع الفريق في المباريات في الفترة الأخيرة.

 

ولم يكن من المنتظر، اعتماد لاسارتي على الثنائي من البداية، خوفًا من تجدد إصابتهما، ومن ثم يفتقدهما الفريق لفترة جديدة، وهو ما يرفضه الفريق.

 

التفوق على حرس الحدود

الأهلي سبق وأن واجه الحرس في 30 مباراة سابقة، بواقع 26 بالدوري ومباراتين بكأس مصر ومباراتين بالسوبر المحلي.

 

وتفوق الأهلي في 23 مباراة وتفوق الحرس في 3 مباريات منهم مرة بركلات الترجيح، وحسم التعادل نتيجة 4 مواجهات.

 

وأحرز لاعبو الأهلي 54 هدفاً بينما سجل هجوم الحرس 19 هدفاً، ويعتبر عماد متعب نجم الأهلي السابق هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين برصيد 9 اهداف.

 

اعلان


اعلان