ملايين «بيراميدز» تنتصر.. ثنائي الزمالك يوقعان رسميًا

كتب:

فى: تحقيقات وحوارات

11:17 09 يوليو 2018

 

يبدو أن لغة المال باتت صاحبة الكلمة العليا على الساحة الرياضية المصرية في الآونة الأخيرة، وذلك بعد ظهور نادي بيراميدز "الأسيوطي سابقا" الذي أحدث تحولا كبيرا، في سوق انتقالات اللاعبين، بعد تعزيز صفوف الفريق بمجموعة من اللاعبين مقابل ملايين الدولارات.

 

ونجح النادي المملوك لمستثمرين سعوديين في الحصول على خدمات محمد مجدي "قفشة" نجم إنبي الذي كان مستهدفًا من الأهلي والزمالك، وضم كذلك محمد حمدي الظهير الأيسر لفريق المصري والذي كان على رادار الأهلي.

 

كما ضم النادي كذلك محمد فاروق لاعب المقاولون العرب ومحمد فتحي القادم من النادي الإسماعيلي وعبد الله بكري، و رجب بكار مدافعي سموحة، إلى جانب رباعي برازيلي فضلًا عن المدافع السوري عمر الميداني.

 

حسام البدري رئيس نادي بيراميدز وتركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية 

 

وبعد كل هذه الصفقات، دارت نقاشات الإعلاميين ورواد وسائل التواصل الاجتماعي، حول هل يضحي لاعبو الأهلي والزمالك بالشعبية والجماهيرية مقابل الانتقال إلى النادي المنضم حديثا إلى الدوري الممتاز.

 

لم يدم الحديث كثيرا، بعدما أعلن مسؤولو نادي بيراميدز التعاقد رسميا مع ثنائي الزمالك، علي جبر مدافع منتخب مصر، وأحمد توفيق متوسط ميدان القلعة البيضاء.

 

علي جبر

 

أعلن نادي بيراميدز  ، عن نجاح مسؤولي النادي في إبرام التعاقد مع مدافع فريق الزمالك ومنتخب مصر علي جبر بعد انتهاء فترة إعارته ضمن صفوف ويست بروميتش الإنجليزي.

 

وذكر الحساب الرسمي للنادي على «تويتر»، صباح اليوم الاثنين: "تم التوقيع قبل قليل مع الدولي على جبر، لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك، لينضم رسميا لنادي بيراميدز".

 

 

وأكد أحمد حسن المشرف العام والمتحدث الرسمي باسم الفريق في تصريح له عبر الحساب الرسمي للنادي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن النادي نجح في ضم اللاعب بصفة رسمية.

 

وكان مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أعلن عن اقتراب اللاعب من الانتقال إلى نادي بيراميدز في وقت سابق.

 

وقال، رئيس الزمالك في تصريحات تليفزيونية: "علي جبر ينهي في الوقت الحالي إجراءات انضمامه إلى بيراميدز. هو يجلس مع مسؤولي النادي الآن ويتمم كل شئ".

 

أحمد توفيق

 

بعدما فشلت مساعي مسؤولي "بيراميدز" في التعاقد مع متوسط ميدان الزمالك ومنتخب مصر طارق حامد، أعلن النادي الذي يرأسه حسام البدري، التعاقد رسميا مع أحمد توفيق لاعب الزمالك.

 

وذكرت صفحة النادي الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تم التوقيع قبل قليل مع أحمد توفيق من نادي الزمالك (26 سنة ) لينضم رسميا لنادي بيراميدز".

 

وبدوره أيضا أعلن أحمد حسن المشرف العام والمتحدث بنادي بيراميدز اف سي عن نجاح الإدارة في إنهاء إجراءات ضم احمد توفيق رسمياـ، ليمثل الفريق اعتبارا مِن الموسم المقبل.

 

وأوضح العميد أن اللاعب يعد إضافه قوية للفريق لما يملكه من إمكانيات كبيرة تؤهله للعب في أكثر من مركز.

 

يذك أن نادي بيراميدز قد أوضح في وقت سابق  أنه بصدد ضم 3 صفقات من العيار الثقيل، خلال يومين، وبالتعاقد مع ثنائي الزمالك جبر وتوفيق، فهل يكون اللاعب الثالث أيضا من أحد القطبين.

 

قيمة الصفقة

 

ولم يكشف مسؤولي نادي بيراميدز عن المقابل المادي لانتقال ثنائي الزمالك، إلا أن مرتضى منصور أعلن عن قيمة صفقة انتقال اللاعبين ، موضحا أن الصفقة تمت نظير 60 مليون جنيه.   

 

وبحسب رئيس الزمالك، انتقل أحمد توفيق إلى نادي بيراميدز مقابل 15 مليون جنيه، وينتهي أن عقد اللاعب مع الأبيض بنهاية الموسم المقبل ويحق له التوقيع لاي نادٍ خلال يناير المقبل، وسيتقاضى أحمد توفيق 6 ملايين جنيه سنويًا.

 

 

بينما بلغ المقابل المادي لانتقال علي جبر  إلى نادي "بيراميدز " 45 مليون جنيه بحسب تصريحات رئيس نادي الزمالك.

 

                                           

اعلان


اعلان