فيديو|برشلونة يكتسح فياريال .. وميسي يُبعد صلاح عن حلم الحذاء الذهبي

كتب: محمد متولي

فى: تحقيقات وحوارات

00:01 10 مايو 2018

اكتسح برشلونة المتوج بطلا للدوري الاسباني ضيفه فياريال بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمتالأربعاء على ملعب كامب نو في الجولة 34 من الدوري الإسباني.

 

حسم البارسا اللقاء لصالحه بأقل مجهود برباعية سجلها فيليب كوتينيو، باولينيو وليونيل ميسي وعثمان ديمبلي “ثنائية” بالدقائق 11 و16 و45 و87 و93 بينما أحرز نيكولا سانسوني الفارق في الدقيقة 54.

ورفع برشلونة رصيده إلى 90 نقطة في الصدارة مقابل 57 لمنافسه في المركز السادس، بعدما نال فريق الغواصات الصفراء خسارته رقم 13 في الليجا هذا الموسم.

بات برشلونة الساعي الى انهاء الموسم دون خسارة بعد أن عزز الرقم القياسي الذي انتزعه هذا الموسم من ريال سوسييداد من حيث عدد المباريات المتتالية في الدوري دون هزيمة (42 امتدادا بين موسمين)، على بعد مباراتين ليصبح أول فريق في تاريخ الدوري ينهي موسما بأكمله دون هزيمة منذ ثلاثينات القرن الماضي.

 

استغل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، تعطل ماكينة الدولي المصري محمد صلاح، التهديفية مع ليفربول، ليرفع رصيده التهديفي إلى 34 هدفًا في الليغا الإسبانية.

وتسبب هدف ميسي، في اشتعال الصراع على صدارة هدافي الدوريات الخمسة الكبرى لصالح نجم برشلونة، وذلك على حساب صلاح، هداف الدوري الإنجليزي، برصيد 31 هدفًا، ليصبح الفارق بينهما ثلاثة أهداف في سباق الفوز بالحذاء الذهبي الأوروبي.

 

وأصبح ميسي بعيدًا في صدارة الهدافين بفارق هدفين عن صلاح، بينما يحل روبيرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، في المرتبة الثالثة بعدما سجل 29 هدفًا مع الفريق البافاري، شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو لم يشارك مع فريقه هذا الأسبوع؛ بسبب الإصابة، لكنه يحتل المركز الثالث بـ58 نقطة (29 هدفًا) رفقة رصيد ليفاندوفسكي.

أما المركز الخامس فيحتله هاري كين مهاجم توتنهام برصيد 28 هدفًا، برفقة كل من إدينسون كافاني هداف باريس سان جيرمان الذي هز شباك أميان ليرفع رصيده إلى 28 هدفًا و56 نقطة، ومارو إيكاردي مهاجم إنتر صاحب الرصيد نفسه.

 

ويليهم كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد برصيد 25 هدفًا و50 نقطة.

اعلان


اعلان