فيديو| «تيلستار 18».. تعرف على كرة مونديال روسيا

كتب: محمد عبد الغني

فى: تحقيقات وحوارات

13:41 10 نوفمبر 2017

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، النقاب عن الكرة الجديدة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، بحضور العديد من نجوم الساحرة المستديرة حول العالم.

 

ووصف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الكرة الجديدة التي حملت اسم "تيلستار 18"، بأنها إعادة لإحياء النموذج التقليدي للكرة القديمة بنموذج عصري وبأحدث الوسائل التقنية.

 

وتستحضر Telstar 18 ذكريات لا تنسى من نهائيات كأس العالم 1970 التي شهدت تألق مجموعة من أعظم الأساطير أمثال بيليه وجيرد مولر وجياسينتو فاكيتي وبيدرو روشا وبوبي مور، ومن المتوقع أن تشكل في روسيا مصدر أحلام الطامحين للظفر بأغلى الألقاب في نهائيات العام المقبل.

 

 

والكرة الجديدة من صنع شركة adidas العالمية للألبسة والمعدات الرياضية، التي تزود كافة بطولات كأس العالم بالكرات منذ 1970، وطغى على الكرة اللونان التقليديان الأبيض والأسود باستثناء الكلمات والشعارات فهي باللون الذهبي.

 

وشارك عدد من نجوم الساحرة المستديرة بحفل تقديم الكرة الجديدة وتقدمهم الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي أبدى إعجابه بالكرة الجديدة وبألوانها، وقال إنه لم يفوّت الفرصة بتجربتها.

 

 

قال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي: "لقد كنت محظوظا للتعرف على هذه الكرة في وقت سابق، لقد تلاعبت بها وقد أعجبني التصميم الجديد، الألوان وكل شيء".

 

وشارك إلى جانب ميسي في الحفل كل من الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني والبرازيلي كاكا والإسباني تشافي ألونسو والألماني لوكاس بودولسكي والإيطالي أليساندرو دل بييرو.

واشتهرت النسخة التقليدية من "تيلستار" بوجود 32 قطعة منفصلة على شكل خماسي، بينها 12 باللون الأسود لجعلها أكثر وضوحا في البث التلفزيوني الذي كان بالأبيض والأسود وقتها.

 

وقال "فيفا": "تستحضر (تيلستار 18) ذكريات لا تنسى من نهائيات كأس العالم 1970 في وجود أساطير مثل بيليه وجيرد مولر وجيانسينتو فاكيتي وبيدرو روشا وبوبي مور".

 

ويأمل الاتحاد الدولي بأن تحقق الكرة الجديدة شعبية كبيرة على غرار القديمة.

اعلان


 

اعلان