أسرار وكواليس غياب شيكابالا 1147 يوما عن المنتخب

كتب: محمود فؤاد

فى: تحقيقات وحوارات

16:55 01 نوفمبر 2017

عاد محمود عبد الرازق شيكابالا إلى صفوف المنتخب مجددا بعدما قرر الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة، انضمامه لمعسكر المنتخب المقرر انطلاقه يوم 6 نوفمبر المقبل استعداداً للقاء غانا يوم 12 نوفمبر في الجولة السادسة والأخيرة لتصفيات كأس العالم 2018 بروسيا.

 

غاب شيكابالا عن التواجد في قائمة المنتخب لمدة 1147 يوم ويرصد «ستاد مصر العربية» أبرز محطات شيكابالا خلال فترة غيابه عن المنتخب:

 

- كان احتراف شيكابالا في نادي سبورتنج لشبونة، سبب رئيسي لعودته من جديد للمنتخب تحت قيادة شوقي غريب ولكن مع استمرار استبعاده تماما عن قائمة الفريق خلال مباريات الدوري البرتغالي، اضطر الجهاز الفني للمنتخب وقتها استبعاده.

 

- عاد شيكابالا مجددا للأبيض، بعد ان دفعت إدارة الزمالك قيمة الشرط الجزائي للنادي البرتغالي، من أجل عودته مجددا للفريق وظل يلعب طوال موسمين دون أن يتقاضى أي راتب.

 

- لاحقت اللاعب الأزمات منذ عودته إلى الزمالك، سواء مع الإدارات الفنية أو مجلس الإدارة، واتهمه رئيس النادي في أكثر من مناسبة أنه كان السبب الرئيسي في مشاكل النادي، وقرر رحيله إلى النادي الإسماعيلي، الذي كان يقوده فنيا أحمد حسام ميدو وقتها.

 

-ومع عودته من جديد إلى القلعة البيضاء، وتحديديا خلال المؤتمر الصحفي لتقديمه للجماهير، تخلف شيكابالا عن حضور المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه لوسائل الإعلام عقب عودته رسمياً لصفوف الزمالك ليعلن الفريق وقتها إلغاء التعاقد مع شيكابالا وإيقاف الصفقة قبل أن يتقدم اللاعب باعتذار رسمي لرئيس النادي، ويؤكد عدم علمه بموعد المؤتمر الصحفي وتنتهى الأزمة.

 

-انضم شيكابالا إلى الإسماعيلي في نهاية أغسطس 2015، لمدة 6 شهور على سبيل الإعارة، وشهدت الفترة التي قضاها داخل جدران قلعة الدراويش، عودته إلى التألق من جديد، وسجل هدفين مع الفريق خلال 8 مباريات خاضها مع الفريق، ولكن عندما قرر ميدو ترك الفريق، قرر هو الأخر العودة مجددا إلى بيته القديم.

 

-وبعد عودته بأيام قرر مجلس إدارة نادى الزمالك إيقاف شيكابالا وتحويله للتحقيق بعد احتفاله مع الوايت نايتس.

 

- وانضم شيكابالا لفريق الرائد السعودى، في الميركاتو الصيفي الماضي بعدما قرر نادي الزمالك إعارته لمدة موسم واحد، واستطاع الفتى الأسمر أن يثبت جدارته في الأراضي السعودية من خلال تسجيله لثلاثة أهداف في شباك الأهلي والشباب والباطن وصناعته لهدفين خلال 5 لقاءات خاضها حتى الآن بالدوري السعودي.

 

** أخر مشاركة

كانت آخر مشاركات شيكابالا في منتخب مصر حينما كان شوقي غريب مديرًا فنيًا للفراعنة حيث شارك في 19 دقيقة أمام تونس في المباراة التي خسرها الفراعنة بهدف دون رد في التصفيات المؤهلة إلى أمم أفريقيا 2015 ليبتعد بعدها عن الفراعنة لفترة وصلت إلى ما يقرب من1147 يوما.

 

** بطولاته مع الزمالك

فاز «الأباتشي» مع الأبيض ببطولتى الدورى الممتاز عامي 2003 و2004 و3 بطولات كأس مصر 2008 و2013 و2016 وكأس السوبر الأفريقى ومع منتخب مصر فاز ببطولة كأس العالم العسكرية 2007 وكأس الأمم الأفريقية 2010، ودورة حوض وادى النيل 2011.

 

** تاريخه مع المنتخب

خاض شيكابالا 27 مباراة مع منتخب مصر منها 25 مباراة دولية معتمدة بالاضافة الي مباراتين لم يتم ادراجهما فى الأجندة الدولية وسجل هدفا يتيماً ولعب أول مباراة دولية مع منتخب مصر يوم 3 يونيو 2007 أمام موريتانيا فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس الأمم 201 والتي انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

اعلان


 

اعلان