لخسارة الوزن.. تجاهل الصالة الرياضية ونظف منزلك

كتب: رفيدة الصفتي

فى: المرأة والأسرة

14:33 12 أكتوبر 2017

يحب الجميع أن يتمتعوا بمنزل نظيف طوال الوقت، ولكن هل تعلم أن لذلك عدة فوائد صحية إذا قمت بمهمة التنظيف؟ هناك مجموعة من الطرق السهلة التي تساهم في خسارة الوزن، وهي القيام ببعض الأعمال المنزلية التي تبدأ بحرق السعرات الحرارية وتنتهي بالاستحمام.

 

وبحسب موقع "shape"، نقدم لك بعد الأعمال المنزلية التي تساهم في حرق الدهون بأكثر من 1000 سعرة حرارية، وهي:

 

1. دعك الحوض

 

مهمة فرك الحوض أو دعكه لمدة 15 دقيقة سوف تساهم في خسارة أكثر من 90 سعرة حرارية، وقد يزداد الرقم أكثر إذا استخدمت المزيد من الصابون.

 

2. إعادة ترتيب الأثاث

 

هل تبحثين عن مظهر جديد لتجديد نظام غرفة نوم الأطفال أو المعيشة أو غرفتك؟ حاولي تبديل الأرائك في غرفة المعيشة وحركي الأثاث في غرفة الضيوف. فتحريك الأثاث لمدة 25 دقيقة فقط، يساعد في حرق 100 سعرة حرارية، وأكثر من ذلك إذا زاد الوقت.

 

3. الرسم في غرفة النوم

 

إذا كان لديك موهبة فنية في الرسم، عليك أن تكوني أكثر استعدادا لإعادة رسم غرفة النوم الرئيسية، فرسم لوحة على جدار كامل تساهم في حرق ما يقرب من 300 سعرة حرارية.

 

الرسم في غرفة كاملة يأخذك من وقتك أكثر من ساعة على الأرجح، مما يعني أن هذا العمل الروتيني بالتأكيد يمكن أن يحل محل الوقت الذي تقضيه في الصالة الرياضية.

 

4. غسل الأطباق

 

استخدام يديك في غسل مجموعة من الأطباق المتسخة يأخذ من وقتك حوالي 30 دقيقة، ولكنه سوف يحرق 77 سعرة حرارية. وللقضاء على الملل يمكنك تشغيل بعض الموسيقى، أو والسماع لرواية مفضلة.

 

5. استخدام المكنسة الكهربائية

 

يمكنك الاستعانة بالمكنسة الكهربائية، واستخدامها في كنس جميع أرجاء المنزل، أي جميع غرف النوم والممرات والحجرات وحتى الدرج. وتذكري أن قضاء ساعة واحدة في هذه المهمة يؤدي إلى حرق حوالي 200 سعرة حرارية.

 

كما يساهم الرقص لمدة 30 دقيقة تزامنا مع هذه المهمة في حرق 136 سعرة حرارية إضافية.

 

6. الطهي

 

يمكنك حرق 150 سعرة حرارية عن طريق طهي وجبة منزلية خلال مدة زمنية مقدارها ساعة واحدة. ويمكنك اعتبار الطبخ تمرينا قصيرا، وأضيفي إليه مجموعة من الأطباق المتسخة لتنظيفها بعد ذلك.

 

7. تنظيف النوافذ

 

هل ترغبين في نوافذ نظيفة ومتألقة؟ مجرد قضاء ساعة واحدة في تنظيف النوافذ المتسخة يعادل حرق 230 من السعرات الحرارية.

 

8. تطهير الأرضيات

 

قيامك بتنظيف الأرضيات المتسخة وتطهيرها وتعطيرها يساهم في حرق 153 سعرة حرارية خلال ساعة.

 

أما إذا كانت الأرضيات تتطلب القليل الدعك لإزالة الشحوم  والرواسب العالقة، فيمكنك خسارة ما يصل إلى 187 سعرة حرارية في 30 دقيقة فقط.

 

9. غسل السيارة

 

يساهم غسل السيارة وخاصة في فصل الشتاء في حرق 153 سعرة حرارية، مما يساهم في خسارة الوزن وتقليل محيط الخصر.

 

10. إعادة ترتيب الخزانة

 

هل أنت على استعداد لتبديل أماكن الملابس الصيفية بالشتوية أو نقل البلوزات ومعاطف الشتاء إلى مكان مقرب؟ قيامك بهذه المهمة يساهم في حرق حوالي 85 سعرة حرارية.

اعلان


 

اعلان