بعد أسبوعين من الإغلاق

رئيس «المصارف اللبنانية»: القطاع لم يشهد حركة غير طبيعية لسحب الأموال

كتب: محمد الوكيل

فى: العرب والعالم

12:48 02 نوفمبر 2019
  1. أعلن رئيس جمعية المصارف اللبنانية، أن القطاع المصرفى اللبنانى يشهد حركة طبيعية لسحب الأموال منذ عودته للعمل مُجددًا بعد أسبوعين من الإغلاق.

 

ورغم اكتظاظ الطوابير إلا أن العملاء قالوا إن المعاملات تتم بيسر على عكس توقعاتهم بأن يسود الذعر والارتباك، حسبما ذكرت وكالة "رويترز".

 

وأغلقت جمعيات المصارف اللبنانية أبوابها فى ظل الاحتجاجات المشتعلة بلبنان بسبب سوء الأحوال الاقتصادية واعتراضًا على فساد السياسيين الذين كانوا يديرون البلاد، والتي لم تخمد إلى الآن رغم استقالة حكومة سعد الحريري، والموافقة على ورقة إصلاحات لصالح المواطن اللبناني.

 

وكان سعد الحريري قدم يوم الثلاثاء الماضي، استقالته لرئيس الجمهورية ميشال عون، بعد احتجاجات حاشدة استمرت نحو أسبوعين في مختلف أنحاء البلاد.

 

وعلى الرغم من هذه الاستقالة، إلا أن المتظاهرين ما يزالون في الشوارع، متمسكين بقائمة مطالبهم، المتمثلة في تشكيل حكومة تكنوقراط مصغرة ومحاسبة كل رموز الفساد في السلطة ورفع السرية المصرفية عن المسؤولين السياسيين وسقوط حكم المصرف.

 

وتسببت حركة الاحتجاج غير المسبوقة منذ سنوات التي بدأت في 17 أكتوبر الماضي، بشلل كامل في البلاد شمل إغلاق المصارف والمدارس والجامعات وقطع طرق رئيسية في جميع المناطق.

اعلان


اعلان