شاهد.. ترامب يكرِّم «كلبًا» ساهم في قتل زعيم داعش: بطل أمريكي

كتب: أحمد علاء

فى: العرب والعالم

21:13 30 أكتوبر 2019
كرّم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، الكلب، بطل عملية قتل زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، أبو بكر البغدادي.
 
ونشر ترامب، عبر حسابه على موقع "تويتر" صورة للكلب الذي وصفه الرئيس الأمريكي، بالموهوب، الذي كان ضمن الفرقة التي قتلت البغدادي.
 
وعلق ترامب على صورته، وهو يمنح الكلب قلادة تكريم، بكلمتين فقط، قال فيها: "بطل أمريكي".
 
 
وكان الجيش الأمريكي قد رفض الكشف عن اسم كلب أصيب في الغارة التي نفذتها القوات الأمريكية الخاصة على المجمع الذي كان يقيم فيه زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي في سوريا وانتهت بمقتله.
 
ويوم الأحد، أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالكلب في الخطاب الذي وصف فيه وقائع الغارة، وقال إنّ الكلب دخل النفق الذي قتل فيه البغدادي نفسه بحزام ناسف، ووصف الرئيس الأمريكي الكلب بأنه "جميل ولطيف وموهوب".
 
يأتي هذا فيما كشف الصحفي العسكري في صحيفة "نيوزويك" الأمريكية، جيمس لابورتا عن اسم الكلب، قائلا إنه علم من عدة مصادر في وزارة الدفاع الأمريكي "البنتاجون" أن الكلب يدعى "كونان".
 
 
وأعلن ترامب، يوم الأحد، أنّ البغدادي قتل نفسه بسترة ناسفة بعد أن حشر في نفق، مضيفًا أنّه تمّ التعرف إيجابيًّا على هوية البغدادي من خلال نتائج اختبارات أجريت بعد الغارة.
 
وتحت زعامة البغدادي المولود في العراق، سيطر تنظيم "داعش" الإرهابي على مساحات من سوريا والعراق، كما نفذ العديد من الهجمات في أنحاء مختلفة من العالم.

اعلان


اعلان