إضراب مفتوح يشل الدبلوماسية الإسرائيلية.. احتلالٌ بلا سفارات

كتب: أحمد علاء

فى: العرب والعالم

20:05 30 أكتوبر 2019
أغلقت أكثر من 100 سفارة وقنصلية إسرائيلية في العالم أبوابها، اليوم الأربعاء، بعد أن بدأ دبلوماسيون إسرائيليون إضرابًا مفتوحًا؛ احتجاجًا على ظروف عملهم.
 
وشرع الدبلوماسيون في إضرابهم، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية، في أعقاب نزاع طويل الأمد بينهم وبين وزارة المالية التي غيرت من جانب واحد قواعدها المتعلقة بتسديد نفقات الترفيه عن الضيوف الرسميين.
 
وقالت نقابة موظفي وزارة الخارجية - في بيان: "نحن مضطرون لإغلاق مكاتب التمثيل الدبلوماسي في العالم اعتبارًا من اليوم 30 أكتوبر.. لن يتم تقديم أي خدمة للجمهور ولن يسمح بدخول الوفود".
 
وصرّح السفير الإسرائيلي في بلجيكا إيمانويل ناتشون، لراديو إسرائيل العام : "يتمحور الخلاف حول الطلب من الخزانة بتقديم الإيصالات الخاصة بمصاريف الترفيه.. سفارتنا مغلقة مثل بقية السفارات الإسرائيلية في العالم".
 
وأضاف ناتشون: "عندما تستضيف شخصا ما في منزلك وتدعوه للعشاء أو إلى نشاط آخر، لا يمكن دائما أن تقدم إيصال بكل شيء.. هم بحاجة إلى أن يثقوا بنا عندما نعلن عن مثل هذه النفقات".
 
وفي سبتمبر الماضي، كشفت صحيفة جلوبس المالية اليومية في إسرائيل عن معاناة وزارة الخارجية من أزمة عميقة بعد التخفيضات المتكررة لميزانيتها، وقد أمر المحاسب العام للوزارة، المبعوثين بوقف جميع رحلات العمل والترفيه وإنهاء العمل الإضافي للموظفين المحليين.

اعلان


اعلان