مباحثات عسكرية بين موسكو وواشنطن تتناول الوضع في سوريا

كتب: متابعات

فى: العرب والعالم

23:25 04 سبتمبر 2019
بحث رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكي جوزيف دانفورد، الوضع في سوريا، وذلك خلال مكالمة هاتفية جرت بينهما اليوم الأربعاء.
 
وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، إنّ "الطرفين بحثا الوضع في سوريا في سياق الجهود الرامية إلى منع وقوع الحوادث خلال عمليات مكافحة الجماعات المتطرفة".
 
وكان التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نفذ يوم السبت الماضي، غارة جوية على محافظة إدلب شمالي سوريا، ما أسفر عن مقتل عشرات المدنيين، رغم وقف إطلاق النار المعلن بشكل أحادي من جانب الجيش السوري، والذي دخل حيز التنفيذ في نفس اليوم.
 
وأوضح مركز وزارة الدفاع الروسية للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا في بيان له: "عبر تلك الأعمال، فإن الولايات المتحدة تعرض وقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد في إدلب لخطر بالغ".
 
وغردت وزارة الخارجية الروسية على تويتر، أمس الأول الاثنين: "إن الأعمال المتناقضة الأمريكية في إدلب محيرة ومثيرة للقلق، فمن ناحية، يطلب الممثلون الأمريكيون إنهاء تصعيد التوترات، ومن ناحية أخرى، تنفذ الولايات المتحدة غارات تسبب خسائر بشرية كبيرة ودمارًا هائلًا".

اعلان


اعلان