العبادي يتوجه إلى أمريكا للقاء ترامب

كتب: وكالات ـ الأناضول

فى: العالم العربى

19:20 19 مارس 2017

توجهّ رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الأحد، إلى الولايات المتحدة تلبية لدعوة وجهها له الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيث يتصدر ملف مكافحة الإرهاب أجندة الزيارة.

 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، في بيان، إن العبادي توّجه إلى الولايات المتحدة بدعوة رسمية من الرئيس ترامب، وسيلتقي، إلى جانب ترامب، بمجموعة من المسؤولين في الإدارة الأمريكية؛ ومنهم نائب الرئيس مايك بنس، ووزير الخارجية ريكس تيلرسون، ورئيس مجلس النواب بول ريان، فضلا عن لقاءات مع أعضاء الكونغرس ومجلس الشيوخ.

 

وأضاف المكتب أن "الزيارة ستبحث تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الأمنية والعسكرية والاقتصادية والمجالات الأخرى، إضافة إلى لقائه عددا من المؤسسات والمنظمات الدولية، وحضوره اجتماع وزراء خارجية التحالف الدولي للقضاء على تنظيم داعش".

 

ولم يحدد المكتب مدة الزيارة.

 

وفي نوفمبر 2016، وجه ترامب، دعوة للعبادي، لزيارة الولايات المتحدة، بعد اتصال الأخير به لتهنئته بالفوز في الانتخابات الرئاسية.

 

وفي فبراير الماضي، جدد ترامب، الدعوة للعبادي، لزيارته في واشنطن.

 

وفاز ترامب، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر الماضي، وتولى الرئاسة رسميا، في 20 الماضي.

 

وتقود الولايات المتحدة، تحالفا دولياً مكونًا من نحو 60 دولة، يشن غارات جوية على معاقل تنظيم "داعش" الإرهابي في العراق وسوريا، كما يتولى جنود أمريكيون تقديم المشورة والتدريب للقوات العراقية لتعزيز قدرتها في الحرب ضد التنظيم.

 

وتخوض قوات الأمن العراقية منذ أكتوبر الماضي، معارك متواصلة ضد "داعش" في شمالي البلاد، بدعم من طيران التحالف الدولي.

اعلان


 

اعلان