بعد وصفه بالتاريخي.. البرلمان يحيل خطاب السيسي للجنة الشئون العربية لاعداد تقريرها

كتب: محمود عبد القادر

فى: الحياة السياسية

12:59 16 أبريل 2018

قرر رئيس مجلس النواب على عبد العال، إحالة خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام القمة العربية الـ29 فى الدمام بالمملكة العربية السعودية، أمس الأحد، إلى لجنة الشئون العربية بالمجلس لإعداد تقرير بشأنها يعرض على البرلمان.

ووصف عبد العال، خلال الجلسة العامة، اليوم الاثنين، خطاب "السيسي" بالتاريخي للأمة العربية كونه يحمل الكثير من توصيف حالة الوطن العربي الراهنة، كما يعتبر دليل للعمل العربي فى المرحلة الراهنة.

وارجع "عبد العال" إحالة الخطاب للجنة لأهميته تحت عنوان القدس، ولما ورد به من رسائل للجميع فى داخل الوطن العربي وخارجه.

فى سياق آخر وافق مجلس النواب برئاسة على عبد العال خلال الجلسة العامة، اليوم الاثنين، على إحالة 199 تقريرا عن تقرير برغبات النواب وافقت عليها لجنة الاقتراحات والشكاوى بالمجلس إلى الحكومة لاتخاذ اللازم بشأن ما ورد بها من توصيات.

كما وافق المجلس على طلب لجنة الاقتراحات والشكاوى بشأن إحالة اقتراحين بتعديل قانونيين مقدمين من النواب وذلك للجان النوعية المختصة.

جاء الاقتراح الأول مقدما من النائب سمير رشاد بتعديل قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم بالقانون رقم 25 للسنة 1929، والاقتراح الثانى من النائب عبد المنعم العليمي بتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981.

اعلان


اعلان